اكد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في كلمة له خلال استقباله في ​قصر بعبدا​ عدد من نواب عكار وهم هادي حبيش ومصطفى سليمان واسعد درغام و​طارق المرعبي​ و​وهبي قاطيشا​، وعدد من رؤساء اتحادات البلديات في المحافظة، ان "منطقة عكار غالية على قلوب جميع اللبنانيين لانها خزان المؤسسة العسكرية من جهة ولان اهلها قدموا التضحيات الكثيرة في سبيل سيادة لبنان واستقلاله وسلامة اراضيه".

واشار الرئيس عون الى انه "سيرعى رفع الحرمان عن عكار من خلال الاهتمام بمشاريعها الانمائية والاجتماعية، شأنه في ذلك، شأن رعايته لكل المناطق اللبنانية انطلاقا من الانماء المتوازن الذي التزم العمل على تحقيقه في خطاب القسم".

وعرض النواب للرئيس عون "ابرز مطالب المنطقة، ومنها تأهيل البنى التحتية وصيانة الطرق وتحسين واقع الاستشفاء في المنطقة من خلال تطوير ​المستشفى الحكومي​ وعدد من مستوصفات القرى الصغيرة، اضافة الى تشييد مستشفى عسكري"، مطالبين بـ"الاهتمام بالنواحي التربوية والجامعية، وبفتح مطار رينه معوض امام الملاحة المدنية، وتأمين ​التيار الكهربائي​ بشكل افضل وتنفيذ مشاريع المياه".

كذلك طالبوا بـ"انجاز المراسيم الخاصة بمحافظة عكار واستحداث مراكز للوزارات فيها وتطبيق اللامركزية الادارية وتطوير القطاع الزراعي، وتأمين اماكن لابناء المنطقة في الوظائف العامة والقوى الامنية كافة"، وعرضوا "لعدد من المواضيع العالقة في الادارات والمؤسسات الرسمية، متمنين على الرئيس عون دعمها".

ووعد الرئيس عون الوفد العكاري بـ"ملاحقة المطالب التي قدمها النواب ورؤساء الاتحادات مع الادارات والاجهزة المختصة".

ومن جهة أخرى، استقبل الرئيس عون رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط النيابية النائب ​نعمة افرام​ الذي عرض مع الرئيس عون "خطة عمل اللجنة واولوياتها، اضافة الى مواضيع انمائية تتعلق بمنطقتي جبيل وكسروان واهميتها على صعيد النمو الاقتصادي في المنطقتين خصوصا وفي لبنان عموما".

واوضح افرام انه "بحث ايضا مع الرئيس عون في موضوع القروض السكنية وسبل معالجتها".

واستقبل الرئيس عون الوزير السابق عدنان عضوم واجرى معه جولة افق تناولت "مواضيع عدة لاسيما ما يتصل منها بالوضع القضائي".

كما استقبل الرئيس عون سفير لبنان المعين لدى ​الكرسي الرسولي​ النائب السابق ​فريد الياس الخازن​ وذلك قبيل سفره الى الفاتيكان للالتحاق بمركز عمله، وقد زوده الرئيس بالتوجيهات اللازمة متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

وفي قصر بعبدا، استاذ الجراحة في الكلية الامبراطورية في بريطانيا البروفسور ندي حكيم مع افراد عائلته لمناسبة وجوده في لبنان، واطلع منه على النشاطات الطبية والعلمية التي يقوم بها.