بدأت رسميا ​الحملات الانتخابية​ للمرشحين للانتخابات الرئاسية في ​البرازيل​، وتضم قائمة المرشحين الـ13 الذين أتموا تسجيل ترشيحاتهم اسم الرئيس السابق المسجون لويس ايناسيو لولا دا سيلفا.

ويحق الآن للمرشحين وأحزابهم التوجه مباشرة الى الناخبين في الأماكن العامة وعلى الانترنت قبل فتح صناديق الاقتراع في 17 تشرين الأول.

وشارك نحو مئة شخص من ​حزب العمال​ القوي الذي أسسه لولا في تجمّع أمام المسرح البلدي في ساو باولو، بينما نزل مرشح حزب العمال الديمقراطي سيرو غوميش الى شوارع ريو دي جانيرو وتعهد للناس "بإنقاذ البرازيل".

وزارت المرشحة ووزيرة البيئة السابقة مارينا سيلفا، التي تعد واحدة من متصدري السباق الانتخابي في الاستطلاعات، مركزا طبيا في ساو باولو. اما المصرفي السابق هنريكي ميريليس من حزب الحركة الديمقراطية الذي ينتمي اليه الرئيس الحالي ​ميشال تامر​ فقد وعد الناخبين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بتحقيق نمو في ​الاقتصاد​.

يذكر أنه في البرازيل التصويت إلزامي في الانتخابات، لكن بعض استطلاعات الرأي تشير إلى أن ثلث الناخبين على الأقل لن يشاركوا، بينما ذكر استطلاع آخر أن الثلث يخططون للاقتراع بصوت باطل.