إستقبل محافظ الشمال القاضي ​رمزي نهرا​، في مكتبه في سرايا ​طرابلس​، وفدًا من "منتدى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة"، ضمّ رئيس المنتدى نواف كبارة ونائبة الرئيس رشا السنكري، وممثلة "​مؤسسة رينيه معوض​" هبة فتوح. وأطلعه الوفد على "أهمية الحملة الّتي يقوم بها المنتدى، والّتي تحمل عنوان "إحترم حقي بالتنقل".

وأشار الوفد أنّ "الحملة ستبدأ بتوعية المواطنين عبر حواجز ستُقام في طرابلس و​الميناء​ وستوزّع أثناءها على السيارات والمارة منشورات خاصة بحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة بالتنقل، واحترام حقّهم في استخدام الأرصفة العامة وعدم التوقّف أمام المنحدرات الخاصة بهم".

ولفت إلى أنّ "المنتدى سينفّذ هذه الحملة بالتعاون مع منظمة "​اليونيسيف​" و"مؤسسة رينيه معوض"، وستتضمّن تحديد مواقف مخصّصة لذوي الإحتياجات الخاصة في المؤسسات العامة كالدوائر الرسمية والسرايا في طرابلس و​زغرتا​ و​أميون​ وحلبا و​البترون​ وقصور العدل، وبلديتي طرابلس والميناء ومصلحتي الهاتف والمياه وشركة ​الكهرباء​ وغيرها، برسم إشارة الشعار العالمي الخاص بذوي الإحتياجات الخاصة على أرض هذه المواقف، وسيتمّ إطلاقها في الخامس من أيلول من أمام مركز السرايا حيث سيتمّ تخصيص موقف خاص لذوي الإحتياجات الخاصة وستمتدّ الحملة حتّى السابع من أيلول".

من جهته، أكّد نهرا "وقوفه ودعمه الكامل للحملة"، مبيّنًا "أنّه سيقوم بتأمين كلّ التسهيلات اللازمة لإنجاحها"، منوّهًا إلى "أنّه سيعطي التعليمات الخاصة للقوى الأمنية والإدارات المعنية بتطبيق القانون المتعلّق بتأمين مواقف أمام الادارات الرسمية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومواكبة الحملة من بدايتها حتّى نهايتها".