لفت رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ​عصام يوحنا درويش​، خلال زيارته رئيس جمهورية ​أرمينيا​ ​أرمين سركيسيان​، على رأس الوفد الإقتصادي ال​لبنان​ي، إلى أنّ "الأبرشية ساهمت بكفاءة في التنمية الإقتصادية في زحلة والمنطقة"، موضحًا "أنّنا قمنا ببناء شقق بأسعار معقولة جدًّا ولعبنا دورًا بالغ الأهمية على المستوى الإنساني مع المحتاجين اللبنانيين و​النازحين السوريين​ وخاصة المسيحيين، الّذين كانوا يعتمدون علينا ليتمكّنوا من الصمود على جميع المستويات".

وعن العلاقات بين لبنان وأرمينيا، أشار إلى أنّ "من الجيّد أن نتذكّر أنّ لبنان يستضيف ثامن أكبر عدد من ​الأرمن​ في العالم وكان أوّل دولة عضو في ​جامعة الدول العربية​ اعترفت بالإبادة الجماعية للأرمن في 11 أيار 2000 بعد التصويت الرسمي في ​البرلمان اللبناني​. كما تمّ اتخاذ إجراءات كثيرة بين أرمينيا ولبنان اللذان ألغيا تأشيرة الدخول بين البلدين".

وعن المجازر الأرمنية، ركّز على أنّ "من المفجع والمحزن أن نتذكّر مقدار الألم والمعاناة الّتي تحمّلها المسيحيون خلال الإبادة الجماعية. هذه الإبادة عمّقت قناعتنا لإبقاء شعبنا أقوى"، داعيًا إلى "مزيد من التعاون بين البلدين. اليوم يحتاج ​مسيحيو الشرق​ الأوسط إلينا جميعًا. ربما قد نلتزم معًا بعمل ما قدر المستطاع للمساعدة في ضمان أنّ أولئك الّذين يعانون اليوم سيكون لهم حياة أكثر إشراقًا في المستقبل".