زار عميد الخارجية في "​الحزب السوري القومي الاجتماعي​" ​قيصر عبيد​ سفارة ​البرازيل​ في ​لبنان​ والتقى السفير ​جورج جيرالدو قادري​، حيث بحث معه عددا من الموضوعات العامة وسبل تطوير العلاقات المشتركة.

وأطلع عبيد السفير البرازيلي على مبادرة الحزب لإعادة ​النازحين السوريين​ الى بيوتهم وقراهم، لافتاً إلى أن "للحزب كتلة نيابية في لبنان وكتلة نيابية في ​سوريا​، وتضمن المبادرة اقتراحا بتشكيل لجنة برلمانية ووزارية مشتركة للمساهمة الفاعلة في اعادة النازحين الى ديارهم، وأن ​الحزب القومي​ بحكم وجوده في الشام ولبنان يضع كل جهوده في هذا الاتجاه".

وأشار عبيد الى "أهمية دور البرازيل على الساحة الدولية، خصوصاً أنها من ضمن مجموعة دول "البريكس" التي تشكل تكتلاً سياسياً واقتصاديا كبيراً، وهذا التكتل له وزنه الكبير على كل المستويات".

كما تطرق عبيد الى "الحضور التاريخي للحزب السوري القومي الاجتماعي في البرازيل"، مشيراً الى "أننا نحفظ للبرازيل احتضانها ​المهاجرين​ من بلادنا وما قدمته من تسهيلات لهم، وهم بدورهم تفاعلوا وانخرطوا في المجتمع البرازيلي".

بدوره، ثمن السفير دور الحزب القومي وجهوده، مؤكداً "وجود مشتركات عديدة"، معرباً عن "تقديره للخطوات التي يقوم بها على أكثر من صعيد، لا سيما بما خص النازحين"، مؤكدا "ضرورة انهاء معاناة النازحين السوريين من خلال العمل لتأمين عودتهم الى بلدهم، بعدما اصبحت مناطقهم تحت سلطة الدولة وخالية من ​الارهاب​".

واتفق الجانبان على التواصل والتشاور الدائمين.