أقيم حفل إختتام مشروع اليونيفيل "دعم البنية التحتية الاجتماعية من خلال تطوير مساحة آمنة للعب الأطفال" في ​بلدة شقرا​ رعاية قائد وحدة ال G9 في اليونيفيل ، المقدم مورو ، وقسم الشؤون المدنية في اليونيفيل، رئيس بلدية شقرا السيد ​علي صالح​، وممثلين عن ​الجيش اللبناني​ والسلطات المحلية.

إستمر المشروع لمدة أربعة أشهر وشمل تجديد ملعب الأطفال ووضع حجر الأساس للحديقة العامة في شقرا. بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع الممول من قبل اليونيفيل 600.6 دولار أمريكي. وتجدر الإشارة الى انه قد تم شراء الحديقة العامة نفسها من خلال تبرعات قدمها أهالي بلدة شقرا وبمساعدة اليونيفيل.

وقد أشاد قائد الكتيبة النيبالية في اليونيفيل ، المقدم نارايان باهادور ثابا ، بالمشروع قائلا": "إن الأطفال هم المستقبل ، ونحن في اليونيفيل نؤمن بأنه يجب أن يأمن لهؤلاء الأطفال بيئة للعب والنمو بحرية". أما رئيس بلدية شقرا فكان ممتنا" للغاية لليونيفيل للمساعدة في اقامة وتطوير ملعب الأطفال في الحديقة العامة ، وأعرب عن امتنانه بالقول: "نشكر اليونيفيل وبخاصة الكتيبة النيبالية. يحتاج أطفالنا إلى مكان آمن ومفتوح للعب حيث يكون آباؤهم مطمئنين بأنهم سيكونون في أمان. وسيكون هذا المشروع مفيدا" جدا" لأهالي بلدة شقرا والقرى المجاورة ".

كما وشكر رئيس بلدية شقرا السيد علي صالح ، الجهود المبذولة من قبل اليونيفيل والأهالي لتنفيذ المشروع بالقول: "نحن متفائلون جدا" بأن هذا التجديد سيكون مفيدا" للغاية للسكان المحليين".وتقوم ​قوات اليونيفيل​ بتقديم الدعم والمساعدة للسكان المحليين من خلال تنفيذ مشاريع الأثر السريع للمساهمة في تطوير ​جنوب لبنان​ عملا" بقرار ​مجلس الأمن الدولي​ رقم 1701.