أكد النائب ​جهاد الصمد​ في كلمة له خلال عشاء تكريمي أقامه على شرفه رجل الأعمال علي الصمد في مطعم "الحاج علي" - منطقة ​الضم والفرز​ ب​طرابلس​ "اننا نلتقي اليوم في مكان غال وعزيز على قلوبنا جميعا، وما تحدث عنه الأستاذ علي أزيد عليه أننا شعب لم نتعود أن نركع إلا لرب العالمين فقط. إن هذه الجباه المرفوعة الفضل الأساسي فيها للآباء الذين أنجبوا وربوا، وحملونا أمانة إن شاء الله نكون على قدرها، وأن نستمر معكم لرفع ليس راية ​بخعون​ فقط، بل راية كل إنسان شريف عنده عزة نفس وكرامة".

ولفت الصمد الى "أننا وإياكم إن شاء الله سيكون لنا بعد هذه المناسبة لقاءات أخرى، وإن شاء الله نلتقي دائما على الخير، ونترك أثرا طيبا وراءنا كما فعل الأستاذ علي، الذي ترك أثرا كبيرا في العاصمة الثانية طرابلس. وهنا أمرر كلمة لصديقنا المرشح ​توفيق سلطان​ في طرابلس كانت شعار حملته في ​الإنتخابات النيابية​ الأخيرة، وهو إعادة طرابلس إلى الوراء 50 سنة. صرنا للأسف نتمنى أن تعود بنا الأيام 50 سنة للوراء لأن طرابلس حينها كانت أفضل، وكان ​لبنان​ أحسن بكثير مما هو عليه اليوم، ولكننا لا نريد العودة إلى الوراء بل نسعى لتعويض ما فاتنا بهمتكم، وهمة كل الناجحين في مجال عملهم، والحاج علي واحدا منهم، والذي نعتبره سفير بخعون و​الضنية​ في عالم النجاح، ومن الرواد الأساسيين في مجالهم".

وشدد على أن "نجاحي في الإنتخابات النيابية ليس نجاحا لي وحدي ولا نجاحا فرديا، أنتم أسهمتم جميعا في استرجاع حق سلب منا ظلما وعدوانا، ولكن لا يضيع حق وراءه مطالب، وكل ذلك بفضلكم وبفضل الأوادم أمثالكم إستطعنا أن نسترجع حقنا، وإن شاء الله يساعدنا في أن نحافظ عليه، لأن ليس المهم أن نصل إلى مكان ما وإنما أن نحافظ عليه، فالنجاح هو أن يستمر الإنسان في النجاح وفي الحفاظ عليه وتطويره".