دعا النائب البطريركي العام على نيابة صربا المارونية المطران ​بولس روحانا​، في عظة ألقاها خلال ترؤسه قداسًا إلهيًّا في كنيسة ​مار جرجس​ في ​فيطرون​، احتفالًا بعيده، المؤمنين إلى "تجديد إيمانهم بالرب يسوع وسماع كلمته من خلال الصلاة وترجمتها عبر محبة القريب"، متسائلًا "كيف يمكن للمؤمن أن يحتقر الآخرين، مدّعيًا أنّه من فوق وهم من تحت؟ كيف يستطيع الإنسان استضافة الله في بيته وقلبه يضج بالمآخذ على الآخرين؟" لافتًا إلى أنّ "الناس في حاجة إلى الفرح في اللقاءات خصوصًا العائلية والراعوية، في حاجة إلى وجوه فرحة مسالمة تبعث البهجة في القلوب".

وطالب المؤمنين بـ"التعالي عن مآخذنا على بعضنا البعض"، متمنّيًا أن "يرمي الله الصلح بين الإخوة والسلام بين العائلات والقرى والبلدات، وتجديد إيمانهم بالرب يسوع والإصغاء إليه كما فعلت مريم، وبهذا يصبح الصعب والمستحيل ممكنين مع يسوع وعندما نتأمل ونتذوّق كلام الرب تتغلغل في قلوب المؤمنين المحبة وتتحوّل إلى سلوك مسالم مع الآخر".

كما شدّد على "أنّنا نريد أن تظلّ الكنائس وقببها علامة ترفع قلوب المؤمنين إلى السماء وتتعالى على الصغائر الدنيوية"، مركّزًا على أنّ "في ذكرى الشهيد مار جرجس نصلّي لنسمع مثله كلام الرب كلامًا روحيًّا وننقله علاجًا لنا ولمن حولنا، علّنا نجد فيه علاجًا لنزاعاتنا".