التقى عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب ​علي درويش​، في مكتبه في ​طرابلس​، مدير مرفأ طرابلس احمد تامر يرافقه رئيس الدائرة التجارية في المرفأ محمود خضر، وبحث مع "الوضع الحالي في المرفأ، ولا سيما لجهة المستجدات المتعلقة بالقرض المفترض الحصول عليه من أجل إكمال ​البنى التحتية​ في هذا المرفق الاقتصادي".

وأكد تامر، بعد اللقاء، أن "جولته التي بدأها بزيارة رئيس كتلة "الوسط المستقل" النائب ​نجيب ميقاتي​، ستتضمن زيارات مماثلة لجميع ​نواب طرابلس​، لتأمين القرض البالغة قيمته ستة وثمانين مليون دولار"، لافتا الى "أنه لن يشكل عبئا على الخزينة ال​لبنان​ية".

بدوره، اثنى درويش على"سير العمل في المرفأ، خصوصا لجهة ما تقدمه شركة "غولف تاينر" لتسهيل عملية التفريغ فيه".

وبالنسبة للقرض، اعتبر درويش أن "مرفأ طرابلس هو مرفق هام على المستوى الوطني، وهو يؤمن الأموال للخزينة اللبنانية، ويستفيد منه كل لبنان"، لافتا الى ان "التطور الحاصل في مرفا طرابلس لا يخدم جهة بعينها".

كما نوه درويش بـ"عدد من الخطوات والاتصالات التي قامت بها كتلة "الوسط المستقل" برئاسة ميقاتي، للخروج بنتيجة ايجابية بالنسبة لهذا القرض المقدم من ​البنك الاسلامي​ للتنمية".

وشدد درويش على "التعاون، كنواب طرابلس، لتسهيل الأعمال الممكنة لدعم مرفأ طرابلس، والسعي لتذليل اية عقبات تحول دون الخواتيم الايجابية"، لافتا الى ان "الكتلة ستتابع هذا الامر، لا سيما أن المرفأ لا يعد مرفقا وطنيا، بل إقليميا ودوليا ومن الواجب النظر اليه من هذه الزاوية".

وختم بالقول "اننا قلبا وقالبا مع هذا المرفأ وخصوصا في ظل الواقع المعيشي والاقتصادي الذي نعيشه، ولجهة ما ينتظر هذا المرفأ من دور في المرحلة المقبلة، وهو ما يتطلب أن نكون جميعا على قدر التحديات".