لفت الوزير والنائب السابق ​طلال المرعبي​ إلى أنّ "رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ قام بجهود كبيرة، وفعل ما في وسعه ووضع التشكيلة الحكومية في عهدة رئيس الجمهورية وفق ​الدستور​، ونحن ننتظر المساعي لتذليل ما تبقّى من عقبات، وإطلاق سراح الحكومة الّذي يشكّل كلّ يوم تأخير بإعلانها، اضرارًا كبيرة على البلد والتدهور مستمر".

وأشار خلال استقباله في دارته في بلدة عيون الغزلان- عكار وفودًا وفاعليات وهيئات، إلى أنّ "البلد في وضع إقتصادي صعب جدًّا ودقيق، والصورة ضبابية"، داعيًا المنظرين إلى "الكفّ عن استباحة حقوق الطائفة الإسلامية السنية والابتعاد عن التعرّض لموقع ​رئاسة الحكومة​ تارةً بالصلاحيات وطورًا بالإمتيازات"، منوّهًا إلى "أنّنا نقول لمن يعنيه الأمر، أن يعود الجميع إلى ​اتفاق الطائف​ وعدم استجرار أمور لن تكون في صالح من يحركش ويتماهى في التذاكي".

وبيّن المرعبي "أنّني أقول لمن يريد أن يسمع والّذي قال انّها تشكيلة "رفع العتب"، هذه العبارة لا تقال بمحضر رئاستي الجمهورية والحكومة، فلهذين الموقعين هيبة وطنية كبيرة ويجب احترامهم من الجميع"، مؤكّدًا "الرغبة الكبيرة للحريري بمواصلة جهوده للوصول إلى حكومة وفاق وطني لوضع الأمور في نصابها الصحيح".

وفي الشأن الخدماتي، ركّز على "أنّنا طالبنا مرارًا وتكرارًا ونعود لنؤكّد أنّ تشغيل مطار رئيس الجمهورية السابق رينية معوض في ​القليعات​ ضرورة وطنية وإنمائية، وخصوصًا أمام ما يجري في مطاربيروت الدولي".

أمّا في الشأن التربوي، فدعا إلى "إعفاء تلامذة ​المدارس الرسمية​ و​الجامعة اللبنانية​ من الرسوم، لأنّ أوضاع الناس المادية صعبة".