لبى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​يوحنا العاشر يازجي​ دعوة متروبوليت زحلة و​البقاع​ وتوابعهما ​أنطونيوس الصوري​ لزيارة زحلة والبقاع و​بعلبك الهرمل​ ودير الاحمر. واستقبل البطريرك في صالون مطرانية الروم الارثوذكس بزحلة محافظي البقاع وبعلبك الهرمل القاضي كمال أبو جودة و​​بشير خضر​​ وتداولا معه في أمور اقتصادية وإجتماعية تهم المحافظتين.

وأكد البطريرك في حديث لـ"النشرة" أن "الهدف الاساسي من زيارة محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل ان نكون إلى جانب الشعب خاصة في هذه الظروف في هذه الابرشية المتميزة في زحلة والبقاع وبعلبك الهرمل ودير الاحمر وكل المناطق، وللتأكيد على ثباتنا ووجودنا، مشددا على أن "وجودنا الدائم وثباتنا في ارضنا وعلينا ان نحافظ على هذا الوجود وهذا الثبات".

وعن عودة ​النازحين السوريين​ إلى وطنهم أكد اليازجي "أننا ننقل دائما الى المسؤولين السوريين واللبنانيين هذا الملف لأن الكل يتحمل المسؤولية"، جازما أن "عودة النازحين السوريين إلى ديارهم هو حق وقد بدأ البعض بالعودة إلى سوريا وهذا جيد"، معتبرا أن "هذا الملف يحتاج إلى تعاون وتفاهم بين جميع المسؤولين".

وعن المطرانين المخطوفين، اسف اليازجي لـ"هذه القضية بالرغم من الاحاديث في العالم كله عن حقوق الانسان وكرامته ولكن في هذه القضية هناك صمت دولي معيب بهذا الشأن ونحن نتابع هذا الموضوع ونتمنى ان يصل إلى خواتيمه المرجوة والمطلوبة".

من جهته لفت خضر، في تصريح لـ"النشرة"، الى انه "كان لنا شرف اللقاء، ونحن مسرورن بزيارته الى محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل".

وأكد "أننا بانتظار البطريرك يوم الاربعاء في بعلبك الهرمل، لأخذ بركته"، معربا عن أمله بأن "تكون الزيارة كما نتوقع، وهي دليل على أن البطريرك هو الى جانب كل فرد من رعيته بكل المناطق".