اعتبر وزير ​السياحة​ افيديس كيدانيان، ان "من غير المسموح التشكيك بالبلد، وليس لدينا الترف للتحديات المتبادلة التي تؤخر ​تشكيل الحكومة​". مشيرا الى ان "من موقعي السياسي، ومن كوني جزء من تكتل سياسي، ومن خلال العلاقات التي تربطني بفخامة رئيس الجمهورية وبرئيسي الحكومة و​المجلس النيابي​".

وخلال ورشة العمل اللتي نظمتها لجنة السياحة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي والتي ضمّت على مدى يومين اكثر من ١٥٠ صاحب مؤسسة سياحية من مختلف القطاعات السياحية، بالتعاون مع رؤساء وأعضاء مجلس النقابات السياحية، عرض كيدانيان لبعض الارقام المقارنة بين عامي ٢٠١٠ و٢٠١٨، مضيفا ان "اطالب المجلس والقطاعات السياحية بالخروج بتوصية واحدة وهي ضرورة الاستثمار في القطاع بآلية صرف غير مقيّدة، لاسيما ان لا مصر ولا الاردن ولا تركيا افضل منا في هذا السياق، لكنهم يعرفون كيف يبيعون بضاعتهم افضل منا".

رئيس لجنة السياحة ​وديع كنعان​، اكّد ان "هي أول مرة يجتمع فيها القطاع السياحي الخاص منذ اكثر من ٢٥ سنة كعائلة واحدة ليخطط بهدف مشروع ال​سياسة​ السياحية، ويأتي لكي يواجه الواقع الصعب ويطرح على نفسه الأسئلة الصعبة. اليوم وبظل غياب الرؤية والسياسة السياحية لن يقدر القطاع ان يتطور باتجاه الاستدامة ولأول مرة القطاع يريد ​لبنان​ ان يكون بكل معنى الكلمة بلداً سياحياً. هويته تكون سياحية مع بنى تحتية تخدم السياحة، لنقدر ان ننافس من خلال رزم سياحية هدفها، المقاصد السياحية العالمية.ومن المجلس الإقتصادي الإجتماعي، منبر ​القطاع الخاص​، سوف يطرح على طاولة ​مجلس الوزراء​، مشروع السياسة السياحية."