أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "خلال الشهر الحالي، حصلت سرقتَين في قضاء ​كسروان​ - محافظة ​جبل لبنان​، حيث أقدم مجهول بتاريخ 4 أيلول 2018 على الدخول إلى محل معدّ لبيع المثلّجات في بلدة غزير بواسطة خلع النافذة، وسرق من داخل الصندوق مبلغ يقارب الخمسة ملايين ليرة لبنانية".

وأشارت في بلاغ إلى أنّ "بتاريخ 10 أيلول 2018، أقدم مجهول على الدخول إلى أحد محال بيع الهواتف الخليوية ولوازمها وتحويل الأموال "omt" في بلدة ​حارة صخر​، وسرق من داخله 15 هاتفًا خلويًّا، بطاقات تشريج وخزنة حديدية في داخلها مبلغ من المال"، مبيّنةً أنّ "قيمة المسروقات قُدّرت بحوالي عشرة ملايين وسبع مئة ألف ليرة لبنانية".

وأوضحت المديرية أنّ "على أثر ذلك، باشرت شعبة المعلومات إجراءاتها للعمل على كشف هوية الفاعل وتوقيفه. وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثّفة الّتي قامت بها الشعبة المذكورة، تمكّنت من تحديد هوية الفاعل، وتوقيفه بتاريخ 16 أيلول 2018 في محلّة ​نهر الموت​، ويدعى "م. ت." وهو سوري من مواليد عام 1993".

ولفتت إلى أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذه عمليتي السرقة المذكورتين، إضافة الى سرقة من داخل منتجع "غرين بيتش" في ​المعاملتين​ وأُخرى من محل "لاس فيغاس" في جونية. كما اعترف بأنّ المدعو "م. ز." وهو سوري من مواليد عام 2000، كان يساعده في تصريف المسروقات وبيعها"، كاشفةً أنّ "بالتاريخ ذاته، أوقفت قوة من الشعبة، الأخير في محلة نهر الموت، وبالتحقيق معه اعترف بما نُسب إليه. كما أودع الموقوفان القضاء المختص، بناءً على إشارته".