لفت رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​، الى ان "ليس طبيعيا ولا مقبولا أن يكون هناك اليوم أب أو أم في ​لبنان​ غير قادرين على أن يطببا ولدهما لأنهما ليست لديهما القدرة المادية، أو لأن العناية المطلوبة أو الدواء المطلوب لحالة ولدهما غير متوافرين. "

وشدّد الحريري خلال عشاء أقامته جمعية "أسامي" ، مساء أمس في السراي، الى اننا "مجتمعون في مناسبة اللقاء السنوي الثاني لجمعية "أسامي"، لتأمين الدعم والاستمرار لمسيرتها الإنسانية والوطنية، التي تهدف إلى تأمين العلاج والاستشفاء للأطفال حديثي الولادة"، مشيرا الى ان "هذه الجمعية نجحت في تأسيس واحد من أهم المراكز المتخصصة بعلاج الأطفال حديثي الولادة في ​المستشفى الحكومي​ في ​الكرنتينا​: "مركز ​كارلوس سليم​ للطفولة". ولفت الى ان "الاستشفاء والطبابة هما حق لكل مواطن وحق لكل طفل، وهذا واجب علينا نحن تجاه المواطن اللبناني".

وأشاد الحريري بالبروفسور روبير صاصي وكل القيمين على هذا المشروع، "الذي منذ وقت إطلاقه في بداية العام 2016 في "​مستشفى بيروت الحكومي​" في الكرنتينا ولغاية اليوم، قدم المساعدة والاستشفاء الى أكثر من 2000 طفل حديث الولادة. وهذا العدد الكبير في الحقيقة هو إنجاز في ذاته ودليل على الإمكانات والقدرات التي يمكن استثمارها من طريق الشراكة بين ​القطاع العام​ و​المجتمع المدني​". مؤكدا ان "هذا النموذج الناجح للشراكة يجب أن يتعمم على كل القطاعات وعلى كل الأصعدة، لأنه كما تعرفون يد واحدة لا تصفق. فلا القطاع العام اليوم قادر وحده أن يوفر كل الخدمات اللازمة للمواطن، ولا المجتمع المدني قادر أن يقوم بهذا الدور وحده. وأشار الى "ان الحل هو أن يكون هناك تكامل وشراكة حقيقية نتمكن من خلالمها أن نوفر كل الخدمات والحاجات الأساسية للمواطن اللبناني".