لفت السفير ال​لبنان​ي لدى ​السعودية​ ​فوزي كبارة​ في بيان الى أن "الوضع الدقيق الذي تمر به المنطقة العربية اليوم من تجاذبات وتحديات متداخلة، يستوجب مني في هذه المناسبة أن أعيد التذكير بأهمية العلاقة التي تربط لبنان والسعودية، وتأكيد حرصنا الشديد على التمسك بها، بل على تحصينها وتدعيمها من أجل الإبقاء على العروة الوثقى التي أرساها أسلافنا على مدى عقود من الزمن حتى زرعها في قلوبنا رئيس ​الحكومة​ الراحل ​رفيق الحريري​".

واكد السفير كبارة أن "​الشعب اللبناني​لنينسى مآثر السعودية وكيف احتضنت لبنان أرضا وشعبا،وأحاطته بالرعاية والاهتمام والمساعدة، وسارعت عند كل أزمة داخلية إقليمية أو دولية إلى نجدته ومد يد العون له، ودافعت عن حقوقه ومطالبه في المحافل الأممية".

واشار سفير لبنان إلى أن "النجاحات التي طالما تغنى بها اللبنانيون على مدى عقود في بلاد ​الاغتراب​ تحققت معظمها في رحاب السعودية، وأكد على أنهذه النجاحات ما كانت لتتحقق لولا الحاضن الكبير لها، وهو قرار القيادة السعودية الحكيمة على مر الأجيال في تمييز المواطن اللبناني عن سائر المغتربين؛إيمانا منها بقدراته وبمحبته لها، ففتحت له أبواب الخير والرزق والعطاء، مضيفا: "هذه ​المحبة​ المتبادلة لازمت المسارين فكان تألق اللبناني مرتبطاً بتألق السعودية حتى بات معروفا أنه حين تكون المملكة بخير يبقى لبنان بألف خير".

وأوضح أن "لبنان يتمتع بموقع مميز ونظام فريد متعدد ​الطوائف​ والمذاهب منسجم في انفتاحه على الشرق والغرب، إلا أن السعودية ما كانت تراعي خصوصيته فحسب، بل كانت ولا تزال تنظر بعين كبيرة إلى محبة أبنائه لها عموما والمقيمين منهم على أراضيها خصوصا".

وأعرب ​السفير اللبناني​ بمناسبة العيد الوطني للسعودية عن تطلع الشعب اللبناني إلى مزيد من شد أواصر المحبة بين البلدين من خلال تحصين هذه العلاقة المميزة، التي ترعاها القيادة الحكيمة في البلدين.