دعا عضو المجلس السياسي في "​التيار الوطني الحر​" ​جيمي جبور​ الأجهزة الأمنية كافة الى "القيام بواجبها بضبط حركة دخول السوريين وغير السوريين عبر الحدود الشمالية والتي تتم في الآونة الأخيرة من خلال عمليات تهريب منظمة عبر بعض المعابر المعروفة وتتولاها عصابات تهريب من الجانبين اللبناني والسوري بدءا من إدلب السورية وصولا الى عمق المناطق اللبنانية".

واشار في بيان، الى "إن خطورة ما يجري تدفعنا الى التحذير من مغبة التغاضي والتساهل لدى الأجهزة الأمنية لاسيما أن إحتمال وجود إرهابيين بين هؤلاء الأشخاص المهرَّبين هو إحتمال مرتفع ومرجح". ولفت الى "ان إستمرار هكذا عمليات بتغطية واضحة سوف تدفعنا الى كشف جميع المتدخلين والمحرضين المحليين من رؤساء بلديات ومخاتير وسواهم لمنع بعض ​القوى الأمنية​ من القيام بدورها وتشكيل بيئات حاضنة لإستيراد ​الإرهاب​ سيما أن أدوارا سابقة قام بها البعض في السنوات الأولى للحرب السورية لم تعد مقبولة اليوم ".

اضاف: "إني إذ أضع كل ما سبق بين يدي معالي وزير العدل والنيابات العامة و​قادة الأجهزة الأمنية​، أدعوهم جميعا الى تحمل المسؤولية الوطنية الكبرى بمنع انتقال الإرهاب من إدلب الى ​طرابلس​ وبيروت".