أشار رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، إلى أنّ "المساعدات للنازحين السوريين يجب أن تستمرّ حتّى بعد عودتهم إلى وطنهم".

والرئيس عون الّذي واصل لقاءاته على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة بدورتها الثالثة والسبعين، التقى رئيس الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب و​الهلال الأحمر​ "Francisco Rocca"، الأمين العام للاتحاد "Elhadj As Sy" والدكتور "Jemilah Mahmoud"، حيث تمّ التطرّق إلى ملف ​النازحين السوريين​ ومدى تأثيره على ​لبنان​، بالاضافة إلى الدعم الّذي يقدّمه كلّ من الصليب والهلال الأحمر لهم، والسبل الآيلة إلى تعزيز أوضاعهم الإنسانية بما يتماشى والقدرات اللبنانية المتاحة.

وخلال اللقاء، عبّر "Rocca" عن "تأثّر ​المجتمع الدولي​ بالدعم الّذي يقدّمه لبنان للنازحين"، لافتًا إلى أنّ "مثل هذا الدعم لا مثيل له في تاريخ الشعوب".

كما التقى رئيس الجمهورية، رئيس وزراء ​أرمينيا​ "NikolPashinyan"، في حضور وزير الخارجية الأرمينية "ZohrabMnatsakanyan"، رئيس البعثة الدائمة لدى ​الأمم المتحدة​ "MherMargaryan"، المستشار "NersesyanVaruzhan" ورئيسة قسم العلاقات الخارجية "TsovinarHambardzumyan".

وخلال اللقاء الّذي تناول العلاقات اللبنانية- الأرمينية، شكر الرئيس عون لأرمينيا "اهتمامها بأعضاء الجالية اللبنانية في أرمينيا وتسهيل أمورهم الإستثمارية داخل أرمينيا أو سائر النشاطات الّتي يقومون بها".

كما جرى التداول بالمبادرة الّتي سيطرحها الرئيس عون حول الأكاديمية من أجل السلام، حيث رحّب رئيس الوزراء الأرميني بها، بعدما اطّلع على تفاصيلها في مذكرة مفصّلة قدّمها له الرئيس عون. كذلك، تناول الحديث ملف النازحين السوريين وما يقوم به لبنان لتسهيل عودتهم الآمنة إلى بلدهم.

وكان الرئيس عون قد شارك في الجلسة الإفتتاحية للجمعية، وفي مأدبة الفطور الّتي أقامها الأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​ على شرف رؤساء الوفود المشاركة، الّتي كانت مناسبة التقى في خلالها كلا من رئيس الاتحاد السويسري الان بيرست وغوتيريس، ورئيسة الجمعية العمومية ماريا فرناندا اسبينوسا غارسيس.

كما التقى في مقرّ الأمم المتحدة عددًا من رؤساء الدول المشاركة والمنظمات الدولية، بحضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​، رئيسة بعثة لبنان الدائمة للأمم المتحدة ​أمل مدللي​، السفير اللبناني لدى واشنطن ​غابي عيسى​، المستشارة الخاصة لرئيس الجمهورية ​ميراي عون الهاشم​، مدير الإعلام ​رفيق شلالا​ والمستشار في وزارة الخارجية أسامة خشاب.