رأى أمين عام ​كتلة التنمية والتحرير​" النائب ​أنور الخليل​ أن "تأليف ​الحكومة​ بات ضرورة وطنية ملحة ، وأن التأخير مهما كانت أسبابه بدأ ينعكس سلبا على ​الوضع الاقتصادي​ المأزوم اصلا".

وخلال لقائه وفودا شعبية لبلدية وإختيارية من بلدات حاصبيا، الكفير، عين جرفا، ابل السقي، والفرديس، قال: "إن الوضع الاقتصادي يعاني من أزمات كبيرة نتيجة لعدة عناصر داخلية وإقليمية ويحتاج إلى صدمة إيجابية لإعادة تحريكه منها ما هو مرتبط بتأليف الحكومة تكون موضع ثقة عند اللبنانيين اليوم قبل الغد، ومنها ما هو مرتبط بسلة تشريعات إضافية على ما أقره ​المجلس النيابي​ في جلسته التشريعية الأخيرة، إن ​تشكيل الحكومة​ بات ضرورة وطنية ملحة".

وأضاف "ما يطمئننا حتى اليوم أن الوضع النقدي بسلام وأمان ولا يزال مستقر ومتين لكن المطلوب ان يحسن هذا الوضع ويعزز من خلال تأليف الحكومة"، مناشدا "الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ بصفته المعني الأول بالتاليف ونناشد ​رئيس الجمهورية​ بصفته شريكا في التوقيع على مرسوم التأليف ان يعملا معا على تذليل العقبات الداخلية لتحصين لبنان في مواجهة التحديات الإقليمية،وهذه التحديات على ما يبدو مفصلية في تاريخ المنطقة".

من جهة ثانية استقبل النائب الخليل وفدا من الجماعة الإسلامية في حاصبيا وجرى التداول في عدة قضايا لا سيما المعيشية لأهالي المنطقة.