ترأس راعي أبرشية ​طرابلس​ و​الكورة​ وتوابعهما للروم الأرثوذكس ​المطران أفرام كرياكوس​، قداسا بمناسبة ​عيد القديسين​ كبريانوس ويوستينا وعيد رومانوس المرنم، في كنيسة القديسين في بصرما، عاونه فيه كاهن الرعية الأب رومانوس خولي والأب اسحق جريج والشماس بشارة عطالله، وخدمته جوقة الرعية بمعاونة المرتل ديمتري شحادة.

وبعد القداس، توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث تم تكريم عدد من أبناء الرعية الذين خدموا الكنيسة لسنين طويلة وهم: أمين جرجس عيسى، فؤاد توفيق صليبا، جوزيف نقولا فياض وجورج توفيق غازي. كذلك تم تكريم الناجحين في الشهادات الرسمية من أبناء الرعية. ثم أهدت ابنة الرعية تاتيانا الضناوي الى كرياكوس نسخة من كتابها الأول الذي صدر مؤخرا "المفترق الأخير"، وبدوره قدم له خولي "انغولبيون" (أيقونة صدر).

وأشار كرياكوس الى "أننا نشكر الرب على هذا اللقاء اليوم، الذي يدل على نشاط الرعية، وأحيي الكبار والصغار، هذه الأجيال التي تتتابع لخدمة الرب، هذا فرح كبير يعطينا تعزية بأن كل الأتعاب التي تبذل بهدف خدمة الرعية تعطي ثمارا طيبة. هذا رجاء كبير كي لا ييأس أحد مهما كانت الظروف قاسية، نحن مستمرون محافظون على وجودنا وعلى مساهمتنا في خدمة بلدنا والعالم".