أكد أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​ابراهيم كنعان، في تصريح له بعد اجتماع ​لجنة المال والموازنة​، "اننا طلبنا من ​التفتيش المركزي​ ومجلس الخدمة المدنية تزويدنا باحصاء عن التوظيف المقنع او اي توظيف حصل منذ بداية السنة الى اليوم لكي يكون التقرير بمتناول الرأي العام والاعلام".

وأوضح كنعان أن "التجاوزات التي يحكى عنها ستسأل عنها الوزارات"، منوهاً الى "أننا سنكون متشددين وسنطبق القوانيين لان وضعنا المالي ليس جيداً لكن التهويل والتهديد بانهيارات مالية ليس بمكانه".

وشدد على ان "ودائع الزبائن والمصارف والعملات الاجنبية اشارتها ايجابية على المستوى النقدي"، متمنياً من ​المؤسسات الاعلامية​ أن "تتوخى الدقة من المصادر حول الارقام التي يتم ذكرها بما يخص الوضع النقدي".

وتابع كنعان بالقول ان "الوضع النقدي مستقر وعلينا ان نسعى لجعله اكثر استقرار بالتعاون مع النواب والوزراء"، معتبراً ان "هناك خلل بين الايرادات والنفاقت وهذا امر بحاجة الى متابعته".

كما نوه الى ان "المطلوب المعالجة الجدية لموضوع ​الكهرباء​ وسيكون هناك جلسة خاصة مع وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال ​سيزار ابي خليل​ ووزير المال في حكومة تصريف الاعمال ​علي حسن خليل​ لوضع افكار عملية بخصوص ملف الكهرباء"، لافتا الى أنه "سيكون هناك شفافية كاملة من اليوم فصاعداً وسننشر ارقام رسمية وسنزود الرأي العام بالارقام الفعلية وسيكون هنا تقارير تصدر عن المراجع المعنية لاضطلاع الراي العام عليها".

أما بموضوع سيدر، فأوضح "اننا سنكمل مع سيدر وليس هناك مهلة زمنية لكن اذا استمرنيا من دون حكومة سيكون لنا اشكالية يجب مراقبتها ولكن مراقبتها صعبة لذا يجب تأليف ​الحكومة​".