ركّز محافظ الشمال القاضي ​رمزي نهرا​، خلال رعايته تدشين "مؤسسة ​رينه معوض​"، بالتعاون والشراكة مع محافظة الشمال وبلديتي ​طرابلس​ و​الميناء​ ومنتدى المعاقين، ممرًّا لذوي الإحتياجات الخاصة في ​سراي طرابلس​، تحت شعار "حقنا ان نصف"، على أنّ "ما نفعله اليوم هو واجب علينا كمسؤولين وواجب على كلّ مواطن أن يحترم حق ذوي الإحتياجات الخاصة بركن سياراتهم بحرية وفي أماكن خاصة بهم، ومن دون تعريض أنفسهم للخطر".

وأكّد أنّ "حق ذوي الإحتياجات الخاصة هو موضوع مهمّ وأساسي بالنسبة إلينا، فلهم حقوق علينا ونحن بدورنا لدينا واجبات لمساعدتهم وحمايتهم وتأمين أبسط المستلزمات اليومية لهم، لا سيما تأمين ممرّات ومنحدرات آمنة"، كاشفًا "أنّنا سنعمد إلى التشدّد بتطبيق قانون 220/2000 المتعلّق بحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة".

ولفت نهرا إلى أنّ "كل احتياجات ذوى الإحتياجات الخاصة في تنقلّاتهم اليومية سيتمّ توفيرها، في طرابلس وبالتحديد في السراي الحكومي نفتتح نموذجًا أوليًّا لتقتدي به كلّ الإدارات الرسمية والمدارس والجامعات والمحال التجارية وكلّ المرافق العامة والخاصة، من أجل توفير طرقات وممرّات يستطيع ذوو الإحتياجات الخاصة ركن سياراتهم فيها".

كما دعا وسائل الإعلام إلى "القيام بحملات توعية حول هذا الموضوع لاحترام حقوق الآخر وخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة وتوفير أماكن خاصة لهم في كلّ شارع وحي".