نظم "مجلس قضاء ​بعلبك​ الثقافي" لقاء مع رئيس ​بلدية بعلبك​ العميد ​حسين اللقيس​ حول "التنمية في بعلبك والخطط الاستراتيجية للمشاريع التنموية في بعلبك"،.

واستعرض اللقيس المشاريع الانمائية ضمن الخطة الاستراتيجية ل​مدينة بعلبك​ بين عامي 2015- 2030، والمشاريع التي تم انجازها خلال السنتين الماضيتين وانعكاسها الايجابي على المدينة.

وذكر اللقيس ان "التنمية هي عنصر أساسي للتطور والاستقرار الإنساني والاجتماعي وهي عملية تطور شامل ومستمر وتتخذ أشكالا مختلفة تهدف إلى الرقي بالوضع الإنساني والرفاه والاستقرار والتطور بما يتوافق مع الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والفكرية، ومع تطور مفهومِ التنمية إلى التنمية المستدامة التي تلبي حاجات الحاضر دون المساومة على قدرة الأجيال المقبلة على تنمية حاجاتهم".

كما أشار الى انه "لا تزال منطقتنا عموما بعيدة عن الإنماء المتوازن مع بقية المناطق اللبنانية، وتواجه العديد من الأزمات والتحديات، لا سيما في مجال ​المياه​ و​الكهرباء​ والطرقات والتعليم الجامعي و​البناء​ والشيوع في الملكيات وسائر الخدمات العامة، كل ذلك يتطلب تشكيل مجموعة ضغط سياسية إدارية شعبية لمطالبة السلطات المركزية بحقوق المنطقة عموما، ومدينة بعلبك خصوصا، وتحقيق الإنماء المتوازن مع بقية المناطق".