استقبل رئيس ​الهيئات الاقتصادية​ ​محمد شقير​، سفير ​الارجنتين​ موريسيو آليس، وبحث معه في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين ​القطاع الخاص​ في البلدين.

ورحب شقير بسفير الارجنتين، مؤكدا "العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، خصوصا مع وجود جالية ​لبنان​ية كبيرة وفاعلة في الارجنتين".

وأكد "اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتقوية علاقاته مع دول ​اميركا​ اللاتينية في ظل وجود انتشار لبناني واسع في هذه القارة الذي يمكنه المساعدة في التقدم على هذا المسار"، لافتاً الى ان "العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا تزال متواضعة، خصوصا على مستوى التبادل التجاري على الرغم من وجود الكثير من الفرص والقطاعات الواعدة".

وشدد على "ضرورة زيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين لوضع رؤية مشتركة لتنمية التعاون الاقتصادي"، داعياً الشركات الارجنتينية الى "اعتماد لبنان مركزا لها للتوسع في اتجاه دول المنطقة و​الخليج​ و​افريقيا​".

ودعا الى "تسهيل إدخال المنتجات اللبنانية التي تتمتع بمواصفات عالية الى الاسواق الارجنتينية".

من جهته، أثنى سفير الارجنتين على اقتراحات شقير لتنمية العلاقات مع بلاده، لافتا الى "اهتمام الشركات الارجنتينية بالاستثمار والعمل في لبنان الذي يتمتع باقتصاد حر وبقطاع خاص مبادر وحيوي، وكذلك بموقع مميز يتيح لشركاتنا التوسع في اتجاه اسواق المنطقة".

وأبدى "استعداده للقيام بكل ما يلزم بالتنسيق مع السلطات المعنية في بلاده للتقدم على هذا المسار وفي الاتجاهين".