لفت مقرر ​لجنة الإعلام​ والإتصالات في مجلس النواب، عضو "​كتلة المستقبل​" النائب ​طارق المرعبي​، إلى أنّ "رئيس مجلس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ كلّف الأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع مع مستشارته لشؤون المعلوماتية، العمل على وضع تصوّر لمواجهة جرائم المعلوماتية، ومأسسة عمل الأمن السيبراني"، مشيرًا إلى أنّ "هذا الفريق، وبالتعاون وبدعم من "مفوضية الاتحاد الأوروبي في ​لبنان​"، قام على مدى الأشهر السبعة الماضية، بالعمل على هذا الموضوع".

وأوضح أنّ "بناء عليه وبعد اجتماعات عمل عدّة برئاسة الحريري، أصدر القرار رقم 173/2018، تاريخ 26/9/2018، القاضي بتكليف مسشارته لشؤون المعلوماتية بمهمّة المنسق الوطني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما أصدر القرار رقم 173/2018 تاريخ 26/9/2018 القاضي بتشكيل "فريق وطني لوضع خطة لمواجهة مخاطر جرائم المعلوماتية واعداد استراتجية وطنية لمأسسة عمل الامن السيبراني" برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع، وبمشاركة كلّ المؤسسات العامة والأجهزة المعنية".

وركّز المرعبي على أنّ "هذا العمل وهذا الفريق يلاقيان ما أوصت به لجنة الإعلام والاتصالات في مجلس النواب الّتي اجتمعت بتاريخ 2 تشرين الأول 2018".