اعلن سفير لبنان في لندن ​رامي مرتضى​ تنظيم السفارة يومين متتاليين لتذوق ​النبيذ​ اللبناني في حضور حوالي 25 منتج نبيذ حضروا خصيصا من لبنان.

واشار الى ان اليوم الاول سيكون بتاريخ 24/10/2018 وسوف يستضيفه مقر مجلس العموم البريطاني في حضور حوالى 100 عضو في مجلسي العموم واللوردات حيث سيجري اعتماد النبيذ اللبناني كضبف شرف في المطاعم الملحقة بمجلس العموم. أما اليوم الثاني فيستمر طوال يوم 25 الجاري في حديقة السفارة وهو مخصص قبل الظهر لخبراء النبيذ والصحافة المتخصصة، وبعد الظهر للجمهور المدعو والسلك الدبلوماسي والمسؤولين البريطانيين . ويختتم بحفل فني موسيقي.

وأكد السفير مرتضى اهمية دخول النبيذ اللبناني الى مجلس العموم البريطاني، شاكرا النواب اعضاء لجنة الصداقة مع لبنان في ​البرلمان البريطاني​ على تعاونهم مع سفارة لبنان في التنظيم ، معبراً عن سروره باستضافة السفارة لمهرجان النبيذ اللبناني في اليوم التالي مؤكدا ان صناعة النبيذ في لبنان بما تمثله من جودة واناقة هي رسالة انفتاح ورقي من لبنان باتجاه العالم.

واكد السفير مرتضى ثقته بان اليومين المتتاليين للنبيذ اللبناني سوف يساهمان بزيادة التصدير الى السوق البريطاني إضافة للاضاءة على صناعة الجمال التي يمتاز بها لبنان