نظم جهاز تفعيل دور ​المرأة​ برئاسة المحامية مايا الزغريني، للسنة الرابعة على التوالي، ماراتون للتوعية من مخاطر تلوث البيئة تحت عنوان "لتبقى ​الكورة​ خضرا"، شارك فيه اكثر من 5000 الاف مشترك من فئات عمرية مختلفة وذلك برعاية رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​.

وأكد امين سر تكتل الجمهورية القوية ​فادي كرم​، في كلمة له بالمناسبة ممثلأً رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه "لأن القوات لمجتمعها، فهي حتما للرياضة وللنشاطات الإجتماعية وللإنماء وللجامعات وللنضال السياسي وللمقاومة الوجودية اللبنانية، هكذا هي القوات، عملها متكامل بين أجهزتها وعلاقاتها صادقة مع مجتمعها، كل المجتمع".

واشار كرم الى ان "القوات هي مصالح وأجهزة ومجلس مركزي وهيئة تنفيذية ونواب ووزراء وقائد حكيم، كلهم يعملون بشكل متناسق متناغم متكامل، تماما كما يجب أن تعمل أجهزة الدولة، فنحن المثال الذي إن أدار الدولة صوبها نحو مفهوم المؤسسات المتناقض لدولة المزرعة ولدولة السلطات المتصارعة"، منوهاً الى ان "مفهومنا ورؤيتنا دولة للأجيال القادمة، ونضالنا وقدراتنا قوة للدفاع عن السيادة والوجود".

وتابع بالقول انه "لن نتعب، لن ننعس، لن نعزل ولن نحرج، لأننا نمثل الشعب والشعب منا، وهذه قوتنا، قوة الشعب والجمهورية".

من جهته، أكد النائب ​شوقي الدكاش​ "اننا اليوم في الكورة التي اعطتنا الكثير من الشهداء، كنا وسنبقى إلى جانب الناس لإظهار أجمل صورة في الكورة ولبنان".

ورأى النائب ​وهبي قاطيشه​ ان "الكورة خضراء وستبقى خضراء، وستبقى القوات اللبنانية رمزا للسيادة والحرية مع اهل الكورة".