شهد ​قصر بعبدا​ سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية وثقافية، فيما تابع ​رئيس الجمهورية​ التحضيرات الجارية لانعقاد ​القمة العربية​ ​الاقتصاد​ية في 20 كانون الثاني المقبل في ​بيروت​.

وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد ​نقولا تويني​ الذي نقل اليه رسالة من الرئيس ​السودان​ي عمر حسن احمد البشير ردا على الدعوة التي نقلها الوزير تويني الى الرئيس البشير لحضور القمة العربية الاقتصادية في بيروت. واشار الوزير تويني الى ان الرئيس السوداني اشاد بمواقف الرئيس عون وبالدور الذي يلعبه للمحافظة على الاستقرار في لبنان والدفاع عن القضايا العربية العادلة، " وقد وعد الرئيس البشير بترؤس وفد بلاده الى القمة في بيروت وسيرافقه وفد اقتصادي رفيع المستوى".

واضاف تويني ان الرئيس السوداني اشاد بالدور الذي لعبه رجال الاعمال اللبنانيين في انعاش الاقتصاد السوداني من خلال الاستثمارات التي وظفوها، داعيا الى تفعيل حركة التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين. واشار الوزير تويني الى امكانية دخول اللبنانيين الى السودان من دون سمات دخول لتشجيع التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

واستقبل الرئيس عون، في حضور وزير الدفاع الوطني ​يعقوب الصراف​، الرئيس الجديد لجامعة البلمند الدكتور الياس الوراق لمناسبة تعيينه في منصبه الجامعي الجديد. وتم خلال اللقاء عرض الواقع التربوي والجامعي في لبنان ودور ​الجامعات​ اللبنانية في تنشئة جيل جديد من ​الشباب اللبناني​ المهيأ لصناعة المستقبل.

وزاريا ايضا استقبل الرئيس عون وزير السياحة اواديس كيدينيان وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد ومسار ​تشكيل الحكومة​ الجديدة والتمثيل الارمني فيها.

سياسيا، استقبل الرئيس عون رئيس ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ المحامي حنا الناشف وعميد الخارجية في الحزب السيد قيصر عبيد واجرى معهما جولة افق تناولت التطورات الراهنة محليا واقليميا.

والتقى الرئيس عون، رئيس الاركان العامة في الجيش اللواء الركن حاتم ملاك لمناسبة احالته على التقاعد، وقد نوه الرئيس عون بالجهود التي بذلها اللواء الركن خلال توليه مسؤولياته في رئاسة الاركان وخلال مسيرته العسكرية.