أكد الوزير السابق ​نبيل دو فريج​ أن "الموفد الرئاسي الفرنسي بيار دوكان منذ التحضير لمؤتمر "سيدر" كان واضحا بكلامه وقال أن ​لبنان​ يهمنا، لكن اذا لم تقوموا بإصلاح لن نساعدكم".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح دو فريج "أننا صرنا بنظام مؤسسات ورئيس ​الحكومة​ مكلف من فخامة الرئيس بعد اتصالات نيابية، يعني انه شرعيا اصبح رئيس حكومة، لكن افتراضا أن ​رئيس الجمهورية​ لم يدخل في عقله رئيس الحكومة المكلف وقرر ألا يمضي له على ​تشكيل الحكومة​، فسندخل سنتين وثلاثة بفراغ حكومي"، معتبراً أنه "من الطبيعي أن دول العالم تساعد رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في تشكيل الحكومة".

وأشار الى أنه "بالأمس الحريري كان مرتاحا، كأن لديه معطيات ايجابية".

واعتبر أن "الحائط الذي كان موجودا أصبح فيه طاقة ونتمنى بعد لقاءات ​بعبدا​ أن تصبح هذه الطاقة بابا للانفراجات"، مشيراً الى أنه "لا يمكن الا نفكر بأن لقاء يريفان لم يؤثر بموضوع تشكيل الحكومة".

واكد دو فريج ان "رئيس "​التيار الوطني الحر​" جبران باسيل طالب بوزارة الأشغال والطاقة وكان واضحا بذلك"، مشيراً الى "انني لا اعرف أين أخطأت وزارة الاشغال الحالية، فوزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس قام بعمل جيد ونجح، وكان واضحا بعمله وكان يعمل لمصلحة لبنان، فلماذا تعطيله".

ورأى أن "رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية يقال أنه عندما كان وزيرا للصحة كانت وزارته ناجحة، وهو دائما يختار الاشخاص الكفوئين لتولي الوزارات، كالوزير السابق روني عريجي والوزير السابق يوسف سعادة".