رأى وزير الدولة لشؤون ​المرأة​ في حكومة تصريف الأعمال ​جان أوغاسابيان​، أنّ "الله أنعم علي بوزارة الدولة لشؤون المرأة وهي وزارة جديدة في لبنان، مشيرا الى ان خلال سنة ونصف أصبح لدينا وزارة كاملة وفريق عمل شاملا. وتمكنت هذه الوزارة خلال فترة قصيرة من أن تكون موضع ثقة كل المؤسسات المالية الدولية والمؤسسات التي تعنى بشؤون المرأة. كما تمكنا من الحصول على دعم مادي من ​البنك الدولي​ و​الاتحاد الأوروبي​ ومنظمة الأمم المتحدة ومن سائر المؤسسات التي تعمل في هذا المجال. وسيكون لدينا فريق عمل أوروبي داخل الوزارة لمتابعة كل هذه النشاطات".

أوغاسبيان وخلال ورشة عمل حول "تمكين المرأة في مجال تسويق واستدامة المنتجات الغذائية التقليدية بين لبنان و​الأردن​"، نظمتها كلية ​العلوم​ الزراعية والغذائية في ​جامعة الروح القدس​ – ​الكسليك​، أكّد ان " لا أؤمن بتوزيع الأدوار بين الرجل والمرأة. المرأة والرجل يمكنهما القيام بكل الأدوار، وبالتالي أنا لا أؤمن أبدا بهذه الصورة النمطية للمرأة التي كانت موجودة من قبل، وهي أن المرأة عملها في المنزل فقط والرجل في المكتب، فهذا الكلام مرّ عليه الزمن. العالم اليوم هو عالم قائم على القدرات والطاقات والعلم، ومن يمتلك ذلك هو من يستحق الموقع ويقود المسيرة، ولا يهم إن كان امرأة أو رجلا. إذا كنا نريد تطوير مجتمعاتنا، فعلينا احترام قدرات المرأة وإبداعها".

ثم عقدت طاولتا حوار عن "دور ​القطاع العام​ ودور المنظمات الدولية والمحلية و​التعاونيات​ بغية تطوير المنتجات الغذائية التقليدية" و"التحديات التي تواجه المبادرة وطرق مواجهتها". وانعقدت بعدها جلسات معمقة، ثم تم صدور التوصيات.