افتتح محافظ ​بعلبك​ الهرمل ​بشير خضر​ ، بالتعاون مع منظمة ​اليونيسف​، ​معرض صور​ في متحف ​قلعة بعلبك​ الأثرية، عن "​عمالة الأطفال​ ال​لبنان​يين"، في حضور راعي أبرشية بعلبك و​دير الأحمر​ المارونية ​المطران حنا رحمة​، رؤساء بلديات، ورؤساء دوائر رسمية وفعاليات ثقافية وإعلامية واجتماعية.

من جهته، لفت خضر إلى أن "المعرض الذي نفتتحه اليوم والذي سيستمر لمدة شهر في متحف قلعة بعلبك، موضوعه هو عمالة الأطفال، ويهدف إلى تسليط ​الضوء​ على هذه المشكلة الخطيرة جداً، والتي تهدد سلامة ​المجتمع اللبناني​، حيث يوجد 100 ألف طفل لبناني يعملون في سن مبكرة، وفي منطقة بعلبك لدينا عشرة آلاف طفل يعملون، فكيف نبني المستقبل ولدينا هذه المشكلة المأساوية على مستوى الوطن، فمكان الأطفال مقاعد الدراسة، فالتعليم هو من أبسط حقوقهم".

وأشار إلى أن "هناك العديد من الأطفال ذكورا وإناثا يتعرضون للتحرش الجنسي خلال عملهم، وبالتأكيد مكان الطفل ليس في الشارع، وأنا فخور بعد عدة اجتماعات مع ​اليونيسيف​ وتبادل الأفكار بيننا، أن أطلق شعار حملتنا ​الجديدة​ "​بعلبك الهرمل​ محافظة صديقة للطفولة"، وسنعمل لصون حقوق الأطفال، وتأمين التعليم لهم وهذا من أبسط حقوقهم والتشدد بحق مشغليهم ، لمنعهم من استغلالهم مجددا".

وقال: "لا بد من اعتماد التخطيط الأسري وتنظيم الأسرة لتحسين المستوى المعيشي للأطفال وتأمين الخدمات والرعاية والخدمات. كما أن زواج الأطفال لا يقل خطورة عن عمالتهم، وثمة مشكلة أخرى علينا العمل للحد منها، تتعلق بالتسرب المدرسي".

ورأى أن "أهم استثمار هو في الجيل الجديد وفي استثمار الطفولة، لأنهم هم مستقبل هذه المنطقة ومستقبل لبنان، فلنضع أيدينا بأيدي بعضنا البعض، من أجل النهوض بهذه المنطقة على كافة المستويات، وأتمنى التبليغ عن أي ظاهرة عمالة أطفال في المحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مشغل الأطفال، والسعي لتأمين الحضانة والحصانة للطفل المستغل".