رأى امين عام الاوقاف في ​المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى​ الشيخ حسن شريفة ان "ما نسمعه عن قرب ​تشكيل الحكومة​ يفرح قلبنا، ونحن كنا ننادي باستمرار لان تتشكل هذه الحكومة التي انتظرناها اكثر من خمسة اشهر ونحن نعتقد ان هذا التشكيل وان جاء بعد هذه المدة الا انه يبشر بالخير في حال اصبح حقيقة بين اليوم وغدا".

واكد الشيخ شريفة في خطبة يوم الجمعة انه الاجدى "ان تكون كل الجهات الحزبية والطائفية ممثلة في هذه الحكومة لاننا نريد حكومة وحدة وطنية يتمثل فيها الجميع ويشارك فيها الجميع في ما كنا ندعو اليه دائما وطوال المدة الماضية وهو نشل المواطن اللبناني من وضع اقتصادي متردي واخذه الى حال افضل مما هو عليه الان وهذا يجب ان يكون من اولويات الحكومة العتيدة التي عليها ايلاء الوضع المعيشي للمواطن اهتماما كبيرا واضاف هنا لا ننسى الناجحون في ​مجلس الخدمة المدنية​ لوظائف مختلفة ولم توقع مراسيمهم بعد". وقال: "نحن نطالب ونناشد من يعنيهم الامر توقيع مراسيم تعيينهم وهم لهم الحق القانوني بالتعيين بمعزل عن أي تجاذبات سياسية أو طائفية، لا سيما وأن كل تأخير في ايلائهم حقهم ينعكس سلباً على مستقبلهم وحياتهم".

وتمنى الشيخ شريفة على المسؤولين والوزراء الاهتمام باحوال الناس خاصة ونحن على ابواب فصل الشتاء، وقال شاهدنا في الايام الماضية كيف غرقت الطرقات بالمياه و​الفياضانات​ في بعض المناطق".

واضاف "ان هذا غير مقبول لانه بدل ان نقلل من هموم المواطن نزيده هموما وكل هذا جراء اللامبالاة ليس من مسؤول محدد انما من الجميع خاصة اولئك اللاهثين خلف حصة وزارية من هنا

وحصة من هناك متناسين الوضع المزري الذي يعيشه المواطن جراء ما حصل نتيجة هطول الامطار من سيول و​فيضانات​".