أحيت "عيلة ما شربل" في ​الولايات المتحدة​ الأميركية، الذكرى السنوية الأولى لبناء وتدشين أول مزار للقديس شربل في ​أميركا​، ليكون من ضمن أبرز المزارات الموجودة ضمن مزار سيدة لورد الوطني في ولاية ميرلاند.

ولهذه المناسبة ترأس كاهن المزار، الأب تيودور ترنكو، قداساً احتفالياً شارك فيه أعضاء عيلة ​مار شربل​، وحشد من أبناء الجالية ال​لبنان​ية في الولايات المتحدة، وحضر من لبنان المدير التنفيذي لمحطة نور سات المهندس ريمون ناضر.

وبعد ​الانجيل المقدس​، القى الأب تيودور عظة تحدث فيها عن مزايا ​القديس شربل​ وهو الذي أصبح قديساً على مذبح ​الكنيسة الكاثوليكية​ بفعل فضائله التي جسدها طوال أيام حياته الرهبانية، وتوقف عند الفترة الطويلة التي قضاها القديس في محبسة ما بطرس وبولس قائلاً إنه عاش بالفعل حياةً رهبانية روحية جعلته يسير ويعيش مع الآم المسيح حتى أصيح قديساً عظيماً. ولفت إلى حدث تزامن إحياء ذكرى إعلان ​تقديس​ الراهب اللبناني الماروني على يد ​البابا​ بولس السادس، مع إعلان قداسة الحبر الأعظم ​البابا فرنسيس​ عن تقديس البابا بولس السادس. ودعا الأب تيودور جميع المؤمنين إلى الاقتداء بحياة القديس شربل والقديسين كافة لكي نعيش حقيقة نعمة الآب السماوي كما في السماء وأيضاً في الأرض.

وتلا القداس، حديث للسيدّ ناضر الذي شدّد على أن ​السيد المسيح​ هو الأساس في كلّ ما نقوم به في حياتنا، لأن بناء الربّ أساسه المسيح.

وزار المشاركون في الذكرى، مزار القديس شربل ورفعوا ​الصلاة​، قرب تمثال القديس، وتباركوا من ذخيرته المقدسة الموضوعة في المزار.

لمشاهدة الصورأنقر هنا.