أكدت الأمينة العامة لـ"​القوات​ اللبنانية" ​شانتال سركيس​ أن "مدير مكتب رئيس حزب القوات ايلي براغيد شارك بالاجماع بين وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ​ملحم الرياشي​ ورئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ في ​بيت الوسط​".

وفي حديث تلفزيوني لها، اوضحت سركيس أن "المفاوضات حول الحقائب تحصل بشكل سري وجدي ونحن حريصون على ​تشكيل الحكومة​ بأسرع وقت"، لافتةً الى أنه "تقدم لنا عروض بموضوع وزارة ​العدل​ـ نحن ولا مرة كنا نطالب بحقيبة العدل بشكل محدد، وقد عرضت علينا عندما تعذر منحنا حقيبة سيادية".

ولفتت الى "أننا كنا بموقع المتلقي لعرض يتضمن حقيبة العدل وصار التراجع من قبل ​الرئيس ميشال عون​، ومع عودة المفاوضات يتم الحديث عنها".

وشددت سركيس على انه "ليس لدينا عقدة اسمها عقدة القوات، بل هناك ناسا معقدة من القوات"، مؤكدةً "اننا لسنا من يضع عراقيل تشكيل الحكومة بل هناك من يضعون الفيتو على الحقائب والاسماء، ونحن حريصون على تمثيل الناس التي منحتنا أصواتها في ​الانتخابات النيابية​".

وأشارت الى "اننا لا نريد ان نكون بموقع المعرقل وكل التحاليل والنظريات وربطها بضغوط دولية وإقليمية خارجة عن الحقيقة، والعقد محلية داخلية تتعلق بكيفية تقاسم الحكومة".