لفت رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية ال​ايران​ية في ​مجلس الشيوخ الفرنسي​ فيليب بونكار إلى أن "​فرنسا​ لا تدعم نشاطات زمرة المنافقين "خلق" الارهابية على اراضيها"، مشيراً إلى "اهمية ومكانة ايران على الصعيدين الاقليمي والدولي"، مؤكداً أن "فرنسا ترحب بتنمية العلاقات والتعاملات مع الجمهورية الاسلامية، وان زيارة الوفد البرلماني الفرنسي دلالة على عزم البرلمان و​الحكومة الفرنسية​ لتعزيز مجالات التعاون".

واوضح ان "فرنسا لا تدعم بأي شكل من الاشكال نشاط زمرة المنافقين "زمرة خلق الارهابية" في اراضيها"، مضيفا: "ان فرنسا حكومة وبرلمانا لم تتعاون مع هذه الزمرة مطلقا، ونحن مطلعون على تاريخ نشاطاتها".

واشار بونكار الى "اجراءات ايران الايجابية في تنفيذ ​الاتفاق النووي​"، مضيفا: "ان ​سياسة​ الجمهورية الاسلامية الايرانية حيال الاتفاق النووي، تعكس صورة جيدة عنها على الصعيد الدولي، ومن المؤكد فان فرنسا تستخدم جميع امكانياتها لتنفيذ الاتفاق النووي وديموميته".

واعتبر أن "اداء الجمهورية الاسلامية الايرانية في محاربة "داعش" والجماعات الارهابية في المنطقة ايجابي ومقبول"، مؤكداً أن "السبيل الوحيد لمكافحة الجماعات الارهابية وتقليل الازمات في المنطقة هو اجراء المحادثات السياسية".