لفت نائب رئيس ​حزب العدالة والتنمية​ التركي الحاكم ​نعمان قورتولموش​ إلى أنه "ينبغي إعادة النظر في اتفاقية ​فيينا​ وذلك للحيولة دون إرتكاب ​جرائم قتل​ ب​البعثات الدبلوماسية​، مشابهة لمقتل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ في قنصلية بلاده بإسطبنول"، مشيراً إلى أن "قضية مقتل خاشقجي لم تصبح على رأس الأجندة في ​تركيا​ فحسب بل باتت قضية الساعة في العالم".

وأكد "ضرورة فتح الطرق القانونية لمنع وقوع حوادث مشابهة في القنصليات والسفارات تحت ستار الحصانة الدبلوماسية، والتدخل في الوقت المناسب"، مبيناً أن "المعلومات التي تم التوصل إليها عقب دخول خاشقجي إلى مبنى القنصلية في الثاني من الشهر الجاري تؤكد أن عملية قتله بوحشية كان مخططا لها مسبقاً".

ولفت إلى أنه "لم يتم العثور على جثة خاشقجي بعد، وهذا يعني أن كل تفاصيل الجريمة لم تتضح بعد"، مشيراً إلى أنه "تم إرتكاب جريمة وحشية وبغدر داخل قنصلية تعتبر أرضاً سيادية لدولة، في ​إسطنبول​ التي تعد واحدة من أهم وأكبر المدن في العالم".

وأكد "ضرورة أن يتم الرد بشكل واضح على الأسئلة التي طرحها الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ في اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الثلاثاء الماضي".