استقبلت ال​لبنان​ية الاولى ​ناديا الشامي عون​ في ​قصر بعبدا​ زوجة السفير ​البرازيل​ي في لبنان السيدة فيرا دي اندرادي بينتو في زيارة تعارف تم في خلالها البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما في الشؤون الاجتماعية وقضايا ​المرأة​ والطفولة.

وعبّرت السيدة دي اندرادي بينتو عن سعادتها لوجودها الى جانب زوجها في مهمته الدبلوماسية في لبنان، مؤكدة "تقديرها للشعب اللبناني الذي عرفته جيداً من خلال الجالية اللبنانية الكبيرة في البرازيل كما من البرازيليين المتحدرين من اصل لبناني الذين يلعبون دورا حاسماً في ​الحياة​ السياسية والاقتصادية البرازيلية، متمنية للبنان وشعبه المزيد من الازدهار والاستقرار".

واطلعت من جهة ثانية، السيدة عون على برنامجها في لبنان التي تأمل من خلاله تكثيف مساعداتها الانسانية وتوطيد العلاقات بين الشعبين الصديقين.

كما تمنت دي اندرادي بينتو للسيدة عون المزيد من العطاء مقدّرة رسالتها الانسانية والجهود التي تبذلها في سبيل القضايا الاجتماعية.

بدورها، رحبت اللبنانية الاولى بالسيدة دي اندرادي بينتو مبديةً سرورها لاستقبالها في قصر بعبدا، شاكرة على محبتها لبنان مثنية على تجاربها من خلال مرافقتها لزوجها في مهامه الدبلوماسية خارج البرازيل، ومشددة على "نشاطها في المجال الانساني والاجتماعي ووقوفها الدائم الى جانب المرأة".

وركزت السيدة عون من جهة ثانية على دور البرازيل في المساهمة في تنمية لبنان واستقراره لاسيما وأنها من أكثر الدول احتضاناً للمهاجرين اللبنانيين عبر التاريخ، وقد انتشروا في ولاياتها واستقروا فيها وعملوا في معظم قطاعاتها ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

كما استقبلت السيدة عون الاميرة ايرا دي فورنستينبرغ لمناسبة وجودها في لبنان كضيفة شرف احتفال Bal international des debutantes ، الذي يعود ريعه لتقديم ​سيارة​ اسعاف للصليب الاحمر اللبناني، وذلك في حضور وفد من أعضاء جمعية Bal des Debutantes برئاسة السيدة ريجينا فنيانوس.

وقد اطلعت السيدة عون خلال اللقاء على "النشاطات ذات الطابع الثقافي والاجتماعي للأميرة دي فورنستينبرغ منوهة بمبادراتها الانسانية وعطائها في هذا المجال".

واعربت الاميرة دي فورنستينبرغ عن "سعادتها لزيارة لبنان للمرة الثانية"، مشيرة الى "جمال طبيعته وثقافة شعبه والاستقرار والامان اللذين ينعم بهما ما يعكس صورته المشرقة والراقية"، شاكرة وأعضاء الوفد للسيدة عون اهتمامها الدائم بالنشاطات الانسانية والاجتماعية.

وقد ضم الوفد الى الاميرة دي فورنستينبرغ وفنيانوس، كلا من السيدات: لطيفة ناقادي، روزي بولس، زكية مجذوب، عليا خليفة ورين برنس.