أكد نائب رئيس ​الحكومة​ وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال ​غسان حاصباني​ خلال وضع الحجر الأساس لمشروع بناء مركز صحي في بلدة الشيخطابا في عكار "السعي الدائم للوزارة لتقديم الدعم الكامل لمحافظة عكار"، مشيراً إلى أن "عكار تستحق مهما قدمنا لها من خدمات، والصحة هي من الخدمات الأساسية، والرعاية الصحية الأولية هي مدخل الصحة والاستشفاء. إنها مكان نستطيع من خلاله تفادي تفاقم المرض أكثر من خلال الكشف المبكر والعلاجات الأولية التي تغنينا عن الحاجة للذهاب إلى ​المستشفيات​".

ونوه بـ"الاستراتيجية التي اعتمدتها الوزارة"، قائلا:"أولويتنا كانت بدعم مستشفيات عكار وتوزيع الدعم بشكل عادل ومنصف لتغطية أكبر عدد ممكن بالموازنات المتاحة لنا، كما قدمنا الدعم، عبر بناء مراكز الرعاية الصحية في عكار وهذا المركز سيكون أحد المراكز الكبرى الذي سينشأ في هذه المنطقة لخدمة أهالي محافظة عكار ككل، هنا في الشيخطابا".

واشار الى ان "اكثر من مليون ​دولار​ لتأسيس مركز الرعاية الصحية الاولية في الشيخطابا قرض من ​البنك الاسلامي​. اما ​مستشفى حلبا​ الحكومي فسيستفيد من هبة كويتية لترميم كامل، مع بعض التجهيزات الضرورية بقيمة مليون ونصف مليون دولار، وكذلك لتأهيل الطوارىء سيخصص مبلغ 200 الف دولار"، متمنيا "أن يزداد عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية في المستقبل، لتتكامل الخدمات التي تقدمها مع وجود ​المستشفيات الحكومية​ والخاصة في ​منطقة عكار​ عبر الخطة التي وضعتها ​وزارة الصحة​ حتى سنة 2025".