أكد عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​زياد حواط​ "اننا نتمنى ونسعى أن تكون الجمهورية اللبنانية عادلة ولجميع اللبنانيين ويُحترم فيها ​الدستور​، و​الشعب اللبناني​ أعطانا تأييده لمشروعنا هذا"، مشيراً الى أنه "لم يتمكن أحد من إقصائنا ونريد ان نكون شركاء فعليين في هذه ​الحكومة​"، لافتاً الى "اننا مقتنعون بمنطق المداورة بالحقائب ومن هنا أبلغنا عدم رغبتنا ب​وزارة الصحة​ ونحن حيثما نكون "القرش مطرحو قنطار".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح حواط أنه "رغم جميع مساعي رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ لإلغائنا وإقصائنا سنكون شركاء حقيقيين في هذا البلد"، لافتاً الى أن "هناك نية ما لتطيير الحكومة وتأجيلها إذ ظهرت اليوم من جديد عقدة سنة ​8 آذار​".

وسأل "هل يقبل ​رئيس الجمهورية​ ان يكون ممثل نواب سنة 8 آذار من حصته؟".

وشدد حواط على أن "​المصالحة المسيحية​ عابرة لكل الخلافات وبصمات وزير الاعلام في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​ملحم الرياشي​ دائمة ومستمر الى جانبنا".

وذكّر بأن "اليوم الذكرى الثانية لإنتخاب رئيس الجمهورية، وكنا نتمنى أن يعلن اليوم ​تشكيل الحكومة​"، لافتاً الى أنه "ظهرت عقدة جديدة لم تظهر بمرحلة من المراحل وهي العقدة السنية، و"​حزب الله​" يقول انه لا يمكن ان تشكل حكومة بدون تمثيلهم".