أطلق النائب ​نعمة افرام​ خلال جولة تفقدية على مركز البحث والتدريب في كلية ​الزراعة​ التابع للجامعة اللبنانية في جديدة غزير، صرخة قائلاً: "بدنا جامعة ل​كسروان​ والبداية من كليّة الزراعة"، ورافقه في جولته رئيس المركز الدكتور إدوار تابت ورئيس قسم الطب البيطري الدكتور شادي الحصري وعدد من المهندسين الزراعيين.

وخلال الجولة، أعرب النائب افرام عن " التمسّك بانتقال كليّة الزراعة من ​الدكوانة​ إلى غزير، ف​البيئة​ الطبيعيّة والبيئية مناسبة جداً لها، وفي كسروان لا ينقصنا شيء فالمبنى موجود والمزرعة محاذية له كما المختبرات، والصفوف تتّسع لما يقارب 600 طالب، كما أنّ المنامة مؤمّنة لاستيعاب مئة طالب. وهكذا نستطيع اراحة مركز الدكوانة للتوسع في مجالات أخرى مفيدة للجامعة. ومن ناحية أخرى، من غير المقبول ان يكون ​الطلاب​ في مكان ومركز البحث والتدريب والتجارب والمختبرات في مكان آخر"، موضحاً "أنّ اليد ممدودة للتعاون مع رئيس ​الجامعة اللبنانية​ والفاعليّات والجهات المعنيّة لتحقيق هذا التوجه ".

هذا وتضم أراضي المركز حوالي 60,000 متراً مربعاً من الخيم الزراعيّة للخسّ والبندورة والفراولة وغيرها، ومزارع للدواجن والمواشي. والإنتاج طبيعي وعضوي مثل منتوجات البيض واللحوم. ويضمّ المركز مختبرات للأبحاث العلميّة ويحوي Incubator autoclave أي أجهزة التعقيم ومعدّات متطوّرة. إلى ذلك، نال المركز اعتماد Certificate Global GAP لاستيفاء نشاطاته الشروط والمعايير الدوليّة. أما المباني، فيحتاج معظمها إلى الترميم وإعادة التّأهيل، وتقوم لجنة الأبنية في الجامعة اللبنانية بدراسة المشروع الذي تبلغ كلفته حوالي 200,000$.