تمكّنت كل من رشيدة طليب وهي من أصول فلسطينية (88.3 في المئة)، و​إلهان عمر​ وهي من أصول صومالية (78.4 في المئة)، من الفوز بانتخابات ولايتي ميتشغان و​مينيسوتا​، لتصبحا بذلك أول مسلمتين تحصلان على مقعد في مجلس النواب، خلال الانتخابات النصفية للكونغرس الأميركي، أما عمر فهي أول محجبة تدخل مجلس النواب الأميركي.

أما شاريس دايفيدز (53.3 في المئة) ممثلة ولاية كانسانس وديب هالاند ممثلة ولاية نيو مكسيكو من الحزب الديمقراطي (59.1 في المئة)، فهما أول امرأتين من الأميركيين الأصليين "Native Americans"، في مجلس النواب.

بيبنما آبي فينكونور المنتمية الى الحزب الديمقراطي ممثلة ولاية آيوا (50.9 في المئة) وألكسندريا أوكاسيو كورتيز (78 في المئة) المنتمية إلى الجناح اليساري من الحزب الديمقراطي ممثلة ولاية نيويورك، فهما أصغر امرأتين تدخلان الى الكونغرس وتبلغان من العمر 29 عاما.

أما آنا أسكماني المنتمية أيضا الى الحزب الديمقراطي ممثلة ولاية فلوريدا (57.35 في المئة)، فهي أول اميركية ايرانية تنتخب في مجلس النواب.

وتعتبر هذه الانتخابات من أهم الاستحقاقات الانتخابية النصفية في الولايات المتحدة، لا سيما أن نتائجها ستلعب دورا هاما في تحديد مسار ما تبقى من ولاية الرئيس دونالد ترامب.

"ترجمة النشرة".