لفت ملحق الدفاع الإيطالي الكولونيل ماسيميليانو سفورتزا في كلمة له خلال "يوم ​القوات​ المسلحة الايطالية" الى ان "شهر تشرين الثاني يعني لنا الكثير لأنه يصادف ذكرى مرور مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، صراع التنازل والتحول ل​أوروبا​ ولكن يمثل ل​إيطاليا​ عملية الوحدة التي بدأت منذ قرن مضى. احتفال اليوم لنتذكر كل الرجال والنساء الذين ضحوا بحياتهم من اجل اسمى القيم وهي الحرية والديموقراطية، والقوات المسلحة الايطالية هي اليوم مكون اساسي في ​الاتحاد الاوروبي​ والناتو وتقوم بعمل اجرائي لمنع الصراعات وتحقيق الاستقرار الذي يهدف إلى تحويل الانتباه الى أولوية حقوق الإنسان، وهذه مهمة القوات المسلحة الايطالية في هذا القرن".

واشار الى أن "هناك عدد كبير من القوات المسلحة الايطالية موجودة في عدد من الدول الصديقة في مهمات دولية. ولنا الشرف بالتعاون والعمل مع نظيرنا ​الجيش اللبناني​ والقوات المسلحة اللبنانية في عملية إعادة التنظيم والإصلاح، ونحن نشهد على تطورهم وتقدمهم ونجاحهم".

وكانت كلمة للسفير الإيطالي ​ماسيمو ماروتي​ اشار فيها الى ان "الاحتفال تزامن مع يوم وحدة ​ايطاليا​ وعيد القوات المسلحة الايطالية هذا العام مع مئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى، وذكر رئيسنا في خطابه الذي ألقاه اليوم بمدينة ترييستي التي هي في وجدان وذاكرة ايطاليا وأوروبا وهي رمز لروح الصداقة والتعاون، وبهذه الروح نحتفل اليوم معا وكل الدول والشعوب التي شهدت على أفظع حرب منذ قرن مضى. وبروح الصداقة عينها والتعاون يشارك ستة آلاف من الجنود الإيطاليين المنتشرين في مهام دولية عدة، نحن نساندهم ونحترمهم ونحييهم كما يسعدني أن احتفل اليوم مع عدد منهم، رجالا ونساء، يخدمون في ​قوات حفظ السلام​ الدولية في ​الجنوب​ اللبناني في أهم مهمة استقرار وسلام".

وأضاف: "اذا كان هناك من حقول خضراء شمال الخط الأزرق وجنوبه واذا كان هناك من ازدهار وسلام جنوب وشمال الخط الأزرق، هذا بفضل جنود الدول المشاركة في هذه القوات الدولية العاملة في الأمم المتحدة ومن بينهم الجنود الإيطاليين الممثلين اليوم بالجنرال غاربلدي بريغد، ويعملون جنبا إلى جنب مع الجيش اللبناني والقوى الأمنية الأخرى، وإيطاليا تعبر عن دعمها الكبير والقوي لجميع القوات المسلحة اللبنانية".