بدأ وزير الخارجية البريطاني ​جيريمي هانت​، زيارته الى ​الرياض​ ليطلب من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بذل مزيد من الجهود في التحقيق المتعلّق بجريمة قتل الصحافي ​جمال خاشقجي​.

وقال هانت الذي سيلتقي وزير ​الخارجية السعودية​ ​عادل الجبير​، إن "الأسرة الدولية تبقى متحدة في شعورها بالصدمة والاستياء من القتل الوحشي لجمال خاشقجي قبل شهر"، مشددا على أنه "من غير المقبول أن تبقى ملابسات جريمة القتل هذه غير واضحة"، مؤكدا "أننا نشجع السلطات السعودية على تعاون كامل مع التحقيق التركي بشأن مقتله، لضمان العدالة لعائلته والعالم الذي يراقب التطورات".

من جهة أخرى، لفت هانت الى أن "الخسائر البشرية للحرب في ​اليمن​ لا تُحصى، بين ملايين النازحين ومجاعة وانتشار أمراض وحمام دم مستمر منذ سنوات"، مؤكدا أن "الحل الوحيد الآن هو قرار سياسي بوضع ​السلاح​ جانبا واتباع السلام"، مؤكدا أن "​بريطانيا​ تتمتع بموقع فريد، بصفتها دولة عضو في ​مجلس الأمن الدولي​ ومؤثر أساسي في المنطقة. لذلك أتوجه اليوم إلى ​الخليج​ لأطلب من كل الأطراف الالتزام بهذه العملية"، مضيفا: "نشهد كارثة إنسانية من صنع الإنسان أمام أعيننا. الآن هناك نافذة لإحداث فرق والسير وراء عملية سلام للأمم المتحدة ولجهود ​المملكة المتحدة​ في مجلس الأمن الدولي".