استقبل أمين عام كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​أنور الخليل​ وفدا من ​هيئة أبناء العرقوب​ برئاسة الدكتور ​محمد حمدان​، وبحث المجتمعون بعدد من القضايا الإنمائية وسبل التعاون المشترك في دعم المسيرة الإنمائية في قضاء حاصبا.

واستعرض الجانبان المعلومات المتداولة بشأن مساع أميركية تتعلق بترسيم الحدود البرية والبحرية.

وأكد حمدان "اننا شكرنا الخليل على مشاركته في الإحتفال الذي نظمته الهيئة عند بوابة ​مزارع شبعا​ بمناسبة ​عيد الإستقلال​ الوطني"، مشيراً الى "اننا استعرضنا مع النائب الخليل المعلومات بشأن ما قيل عنه أنه وساطة أميركية تتعلق بترسيم الحدود البرية والبحرية. كما سلمنا الخليل ملفا كاملا للوثائق المتعلقة بمزارع شبعا وتلال ​كفرشوبا​ ورؤيتنا لهذه القضية في هذا الوقت الذي يحكى فيه عن وساطات من أجل الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي ال​لبنان​ية المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وكانت وجهات النظر متطابقة بيننا وبين معالي النائب حول هذا الملف وحول كيفية إدارته ومتابعته".

ولفت الى أن "الثوابت الرئيسية التي أكدنا عليها، النائب الخليل ونحن، تقوم على ثلاثة أمور، الأول ان مسألة المفاوضات بين لبنان ودولة العدو غير واردة بالنسبة لنا ويجب أن تتم من خلال ​الأمم المتحدة​ ولا مفاوضات مباشرة مع العدو كي لا يستدرج لبنان إلى إتفاقيات ثنائية".