صمّم المعماري ستيفانو بويري الذي لطالما كان مهووساً بالأشجار، لبنايته الأكثر شهرة، "Il Bosco Verticale". في ​ايطاليا​ والتي تعتبر نموذجاً للمباني الصديقة للبيئة.

واستوحى بويري تصاميمه بعد قراءته لرواية تدعى "البارون ساكن الأشجار" أثناء طفولته، والذي يتمحور حول صبي صغير تعهد على عدم العودة إلى الأرض بعدما أن تسلق نحو عالمٍ كامل من الأشجار. وينعكس افتتان المعماري الإيطالي بالأشجار من خلال تصميمه، وذكر في مقابلة صحافية ان "أعتقد أن الأشجار هم أشخاص"، إذ يرى المعماري أن لكل منها تطورها الخاص، وسيرتها الخاصة، بالإضافة إلى شكلها الخاص.

ويبلغ طول البرجين السكنيين للمشروع 262 قدما، و367 قدما. وهما يعدان موطناً لحوالي 20 ألف شجرة ونبتة تنبثقان من الشرفات الموضوعة بشكل غير منتظم على جوانبهما. وتتجاوز الفوائد المزعومة لهذه الحديقة المعمارية الجماليات فحسب، فيفترض من المساحات الخضراء توفير الظل للشقق، والفوائد النفسية للمقيمين، إضافةً إلى كونها موطناً للحياة البرية، إذ تعشش على مختلف الطوابق "مئات ​الطيور​"، وفقاً لبويري. ويرى أن النجاح الحقيقي يكمن في كون المشروع بمثابة نموذج أولي.

ويكشف المعماري أيضاً أن البرجين يمتصان 30 طن من ثاني أكسيد الكربون، وينتجان 19 طنا من الأوكسجين كل عام، حسب أبحاثه، وتعادل حجم الأشجار أكثر من 215 ألف قدم مربع من الغابات. ومن المميزات المُوفرة للطاقة في البرجين هي أنظمة التدفئة الحرارية الأرضية، ومرافق الصرف الصحي. وفي جعبة المهندس تصاميم أكثر طموحاً، فكشفت شركته بالفعل عن خطط لإنشاء المزيد من "الغابات العمودية" في المدن الأوروبية، بما في ذلك تريفيزو في ​إيطاليا​، و​لوزان​ في ​سويسرا​، وأوترخت في ​هولندا​. وقام بويري أيضاً بتصميم "مدينة غابة" في مقاطعة قوانغشى ب​الصين​. ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها في عام 2020. وتضم المدينة منازل و​مستشفيات​ ومدارس مغطاة بالأشجار، وهي تمتد لمساحة 15 مليون قدم مربع. وقد اختيرت شركة "Vertical Forest" في أيلول، من بين 4 متسابقين في التصفيات النهائية لجائزة "RIBA" الدولية. وهي جائزة تُمنح كل عامين لتكريم أفضل المباني الجديدة في العالم.

يتجسد التحدي في صنع "غابات عمودية" للأشخاص ذو الدخل المنخفض، وقال بويري: "أريد أن أثبت أنه من الممكن الجمع بين القضيتين الرئيسيتين من أجل مستقبل مدننا: أي تغير المناخ و​الفقر​".

وساعد المعماري مؤخراً في تأسيس ​المنتدى العالمي​ الأول حول الغابات الحضرية، والذي من المقرر أن يُعقد في مانتوفا بإيطاليا في وقتٍ لاحق من هذا الشهر.