أكد النائب ​الوليد سكرية​ عقب لقاء جمع نواب "اللقاء التشاوري" مع ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ في قصر بعبدا "اننا مع مبارة فخامة الرئيس ونحيي جهوده ونتمى ان يستمر بجهوده لاننا حريصون على لبنان"، مشيراً الى أنه "لا يبدو أن هناك وصول لحل بهذا الموضوع لان رئيس ​الحكومة​ المكلف لا يزال على موقفه ولا يعلن شيء الا انه رافض الاعتراف بنتائج الانتخابات، وان هناك نواب من خارج "تيار المستقبل" فازوا ولهم رأي يتعارض مع "تيار المستقبل" وهو مصر أن يحتكر التمثيل السني".

وأشار سكرية الى أن "لا أحد من القوى السياسية الأخرى في طوائفها يحتكر التمثيل"، لافتاً الى أنه "فقط بالطائفة السنية هناك رفض للاعتراف بالآخر ونتائج الانتخابات، ونحن وضعنا فخامة الرئيس بموقفنا ونحن نطالب بحقنا ولسنا المعتدين على حق أحد"، مؤكداً "اننا نحن 6 نواب متحالفين نمثل نهج معين ونعبر عن شريحة شعبية ولنا حق بأن نمثل بوزير، وثبتنا موقفنا عند الرئيس عون".

وأوضح سكرية أن "الرئيس عون معترف بحقنا أننا نمثل شريحة من الشعب".

وأشار الى أنه "تعليقا على الكلام المتردد بالاعلام اننا لم نكن كتلة، فإننا نقول أن الحكومة شكلت على أساس القانون الارثوذوكسي وان كل طائفة عينت وزرائها، الا الطائفة السنية يريد احتكارها تيار المستقبل".

واعتبر "اننا تنازلنا كثيرا وتركنا لرئيس الحكومة المكلف أن يختار واحدا من النواب الستة"، مؤكداً أن "بسبب إصراره انه غير معترف بنا اصبحنا نطالب بحقيبة، والكرة الآن عند الحريري وليس عند أحد آخر وهو لا يريد ان يعترف بما نثمل والعقدة لديه"، مشيراً الى أن "الحريري هو الذي يسكر الطريق".

وأكد سكرية أن "المبادرة الرئاسية مستمرة وهناك قوى سياسية عليها ان تقول كلمتها وتحق الحق وتدافع عنه"، مشدداً على "أننا مصرون على موقفنا ولن نلغي أنفسنا".