نقلت "الأخبار" عن وثائق مُسرّبة أن الرائد ​سوزان الحاج​، عبر المكتب الأمني الذي كانت ترأسه، مرتبطة بشركة قرصنة سيبرانيّة دوليّة، بغية شراء برامج تجسّس متطوّرة.

وكشفت رسالة مسرّبة كان موقع ويكيليكس قد نشرها عام 2015 أنّ ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​، التابع ل​قوى الأمن الداخلي​ في لبنان، كان يسعى لشراء برنامج «Galileo» المُعدّ لاختراق الأجهزة الخلوية. سعر ذاك البرنامج يبدأ من نصف مليون يورو، في الحدّ الأدنى، بحسب ما تبيّن المحادثات المسرّبة بين المكتب في لبنان وشركة قرصنة تتّخذ من ​إيطاليا​ مركزاً لها.

وتبيّن من خلال رسائل بريدية إلكترونيّة مسرّبة للمحادثات، بين المكتب المذكور وثلاثة من المسؤولين في شركة الاختراق "السيبراني"، أنّ البريد الإلكتروني الشخصي العائد لسوزان الحاج كان حاضراً في جميع تلك المراسلات.

وبرنامج "Galileo" المذكور، يُستخدم لاختراق كافة أنواع الهواتف الخلوية، بما فيها "آيفون" و"بلاك بيري". يُعتبر من أكثر البرامج السريّة فعالية ضمن التكنولوجيا "السيبرانيّة" الهجومية. بإمكانه تسجيل كافة ​الاتصالات​ الهاتفية المجراة عبر ​الهاتف الذكي​، أياً كان نوعه. كذلك بإمكانه تسجيل وإرسال جميع الصور والمحادثات، إضافة إلى تحكمه بالكاميرا وبالميكروفون الخاص بالهاتف. برنامج «Galileo» بإمكانه فكّ تشفير الملفات والمحادثات المشفّرة عبر البريد الإلكتروني، أو عبر أي تطبيق، وكذلك يُسجّل المكالمات المجراة عبر تطبيق "سكايب" بالصوت والصورة. أكثر مِن ذلك، بإمكانه اختراق النُّظم الدفاعية الحديثة للمؤسسات والحصول على كل البيانات (بما فيها كلمات المرور وتاريخ البحث).