اعلنت ​الشرطة الإيطالية​ إنها اعتقلت صوماليا عمره 20 عاما للاشتباه في أنه عضو في "​تنظيم داعش​" وهدد بتفجير كنائس في ​إيطاليا​، من بينها كنيسة القديس بطرس في ​الفاتيكان​، موضحة أنالرجل ويدعى عمر محسن إبراهيم، احتجز الخميس الماضي وإن قاضيا وجه له الاثنين تهمتي التحريض على ​الإرهاب​ ودعم الإرهاب.

ولفتت الشرطة الى أن إبراهيم اعتقل بعد عملية مراقبة استمرت شهرا وكان على وشك مغادرة باري حيث كان يعمل في شركة نظافة. والتحريات اشتملت على تسجيلات صوتية سمع إبراهيم خلالها وهو يقول لأحد الأشخاص "دعنا نضع قنابل في كل الكنائس في إيطاليا...أين أكبر كنيسة؟ إنها في روما".

وكشفت الشرطة الايطالية ان إبراهيم سُمع في محادثة أخرى يشيد بمن "قتلوا في سبيل الله" وبإطلاق الرصاص في الأسبوع الماضي في سوق ل​عيد الميلاد​ في ​ستراسبورغ​ حين قتل مسلح خمسة أشخاص. والرجل استخدم اسما مستعارا هو أنس خليل وعرف نفسه باسم "يوسف" على ​وسائل التواصل الاجتماعي​ وأنه قدم إلى إيطاليا في عام 2016، ويشتبه في أنه كان مقاتلا في "داعش".

وعززت الشرطة الإيطالية ​الأمن​ حول الكنائس، بما في ذلك كنيسة القديس بطرس قبل عيد الميلاد الذي يجتذب حشودا غفيرة إلى الفاتيكان.