أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن "ميزانية ​السعودية​ لعام 2019 تعكس الحرص على أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي"، مشيرأً إلى أن "الإصلاحات تسير بخطى ثابتة لتحقيق رؤية 2030".

وأوضح "أننا ملتزمون بتحسين جودة ​الحياة​ والاستثمار في البنية التحتية"، مشيراً إلى أن "الحكومة ضخت في هذه الميزانية مزيداً من الاستثمارات في مبادرات برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 لدعم النمو الاقتصادي، وذلك لتعزيز البنية التحتية وتمكين الاقتصاد من خلق مزيد من الوظائف للمواطنين وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة تساهم في توجيه الاقتصاد الوطني نحو آفاق واسعة من النمو والازدهار".

ولفت ولي العهد السعودي إلى أن "الدولة قد رصدت 200 مليار على المدى المتوسط لتنفيذ مبادرات متعددة تهدف إلى تحفيز ​القطاع الخاص​ مباشرة، موضحاً سموه أنه قد بدأ تنفيذ تلك المبادرات بالفعل في العام 2018".

وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز ​آل سعود​ قد أعلن عن "ميزانية ​السنة​ المالية للعام الهجري 1440/ 1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في البلد ورفع كفاءة الإنفاق وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف "رؤية السعودية 2030".