أكد المسؤول السياسي لحركة "حماس" في ​لبنان​ ​أحمد عبد الهادي​ "تمسك ​اللاجئين الفلسطينيين​ في لبنان بحقهم في العودة"، مشيراً الى أن "اللاجئين يحترمون سيادة وأمن لبنان"، مؤكداً أن "اللاجئين الفلسطينيين سيبقون أوفياء للبنان ​المقاومة​ ولبنان الموقف ولبنان الشقيق".

وأوضح عبد الهادي خلال حفل استقبال نظمته حركة (حماس) في ذكرى انطلاقتها الواحدة والثلاثين، في العاصمة اللبنانية ​بيروت​، بحضور ممثلي بعض السفراء وعدد من قيادات ​الفصائل الفلسطينية​ والأحزاب اللبنانية ولفيف من العلماء، وجموع من اللاجئين الفلسطينيين أن "انطلاقة الحركة هي انطلاقة كل حر ضد الظلم والاستعمار، وضد احتلال الأرض واغتصاب الحق"، لافتاً الى أن "الانطلاقة تأتي في سياق التأكيد على أن فلسطين و​القدس​ كلها للفلسطينيين"، وأكد "أن حماس ثابتة على ثوابتها ولن تغيرها".

ولفت الى أن "صفقة القرن أريد لها أن تجعل من الكيان الصهيوني قائداً لمنطقتنا، إلا أن خيارات ​الشعب الفلسطيني​ ساهمت في إفشال المخطط"، مضيفاً "أن الشعب الفلسطيني تمسك بخيار المقاومة وبحقه بأرضه".

وأشار الى أن "حركتي حماس وفتح تعملان معاً على توحيد شطري الوطن وحل مشكلة الانقسام الفلسطيني"، مشدداً على أن "قرارنا هو الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام".