إلتقى رئيس ​الحزب اللبناني الواعد​ ​فارس فتوحي​ وفدًا من لجنة سائقي الباصات العموميّة في ​جبل لبنان​ و​الشمال​ في المقرّ العام للحزب في ضبيه، بحضور عضو الهيئة التنفيذية في الحزب اسطيفان نوفل٬ وقد جرى البحث في موضوع الظلم اللاحق بالسائقين جرّاء عدم تطبيق ​قانون العمل​ والقوانين المرعية الإجراء التي تحمي السائقين اللبنانيين من منافسة السائقين الأجانب، ما يتسبّب بأضرار جسيمة في مصالح السائقين اللبنانيين، تحول دون تمكّنهم من تأمين لقمة عيشهم.

من جهته رأى فتوحي أن "الدولة مطالَبة بوقف الانتهاك الصارخ لمصالح مواطنيها. فهي ملزمة بتطبيق القوانين وإلاّ إنتقلنا إلى شريعة الغاب حيث كلٌّ يحصّل حقوقه على طريقته"، مشيرا الى أن "ما يجري هو شكل من أشكال ​التوطين​ وإستمراره سوف يؤدّي إلى ثورة شعبية؛ فلقمة العيش هي كرامة الإنسان والدفاع عنها هو حق مشرّع".

ودعا فتوحي الجميع "للوقوف إلى جانب السائقين في مطالبهم المحقة، فالأزمة طالت كل القطاعات وتطبيق القوانين أصبح إلزاميًا"، مؤكّدًا أن "الحزب اللبناني الواعد سيضع كلّ إمكانياته في معركة إسترداد الحقوق، وسيقف إلى جانب السائقين حتى تحقيق مطالبهم".

واتّفق الجانبان على التنسيق والعمل على وقف التعدّيات على ​قطاع النقل​ وستكون هناك خطوات مشتركة في الأيّام المقبلة مؤكدا ان الحزب اللبناني الواعد سيضع كل امكانياته في معركة استرداد الحقوق وسيقف الى جانب السائقين حتى تحقيق مطالبهم.